الصفحة الرئيسية

مدينتي تطوان والفنيدق على موعد مع الدورة العاشرة لمهرجان الفدان للمسرح تحت شعار “يلاه بينا للمسرح”

تحتضن مدينتي تطوان والفنيدق في الفترة ما بين 07 و 09 دجنبر 2019، الدورة العاشرة لمهرجان الفدان للمسرح تحت شعار “يلاه بينا للمسرح”، الذي تنظمه جمعية محترف الفدان للمسرح في إطار برنامج التوطين المسرحي بالفنيدق 2019.

وتَعد الدورة العاشرة للمهرجان عشاق المسرح ببرمجة غنية ومتنوعة تتضمن عروضا مسرحية: نزلو على سلامتكم لفرقة أكوريوم الرباط، بلا متسول لفرقة أرض الشاون شفشاون، تازيري-القمر لفرقة آريف للثقافة والتراث الحسيمة ولمعروض لفرقة محترف الفدان للمسرح بتطوان.

وإضافة إلى العروض المسرحية برمجت إدارة المهرجان لقاء أدبيا حول جائزة رضوان أحدادو للنص المسرحي وتوقيع نصين مسرحيين لوزيعة للكاتب المسرحي الحسين الشعبي وتشوبا تشوب لمحسن زروال، كما تتضمن البرمجة ورشتين تأطيريتين لفائدة الاطفال والكبار.

وتكريسا لثقافة الاعتراف تكرم هذه الدورة وجوها فنية بصمت على مسار جيد في الساحة الفنية ويتعلق الامر بالفنانة والممثلة المسرحية فاطمة الزهراء الصغير والكاتب والناقد المسرحي الحسين الشعبي.

ويعد مهرجان الفدان للمسرح الذي وصل الى عامه العاشر أحد أهم المحطات الفنية الوطنية ويسعى الساهرون عليه على تحقيق الاشعاع الفني والثقافي لمدينة الحمامة البيضاء والمدن المجاورة.

Loading...