الصفحة الرئيسية

جهة طنجة تطوان الحسيمة تتصدر عدد الشكايات ضد المؤسسات العمومية

تصدرت جهة طنجة تطوان الحسيمة، قائمة الجهات التي أكبر عدد من الشكايات والتظلمات التي توصلت بها مؤسسة “الوسيط” خلال سنة 2018.

وبلغ عدد الشكايات والتظلمات التي توصلت بها مؤسسة الوسيط خلال الفترة المذكورة،  ما مجموعه  75 ألف و188 تظلما، وذلك بمعدل تسجيل بلغ 9398 شكاية في السنة، وبنسبة ارتفاع متوسطة في عدد الشكايات في حدود 2.93 بالمئة.

وجاءت جهة طنجة تطوان الحسيمة، حسب تقرير صادر عن المؤسسة، في قائمة سبع جهات وردت منها نسبته 82.9  بالمئة، ويتعلق الأمر بجهات وفاس مكناس، والدار البيضاء سطات، والرباط سلا القنيطرة، والشرق، والعيون الساقية الحمراء، ومراكش آسفي.

وحسب التقرير فقد وصل تسجيل الشكايات الواردة على المؤسسة من مختلف الفئات خلال سنة 2018، إلى ما مجموعه 9865 شكاية، مسجلة بذلك نسبة نمو إجمالي في حدود 5.19 في المئة بالمقارنة مع السنة التي سبقتها، في حين لم يتجاوز نصيب ما يندرج من هذه الشكايات في اختصاص المؤسسة في حدود 2738 شكاية، أي ما يعادل 27.8 من مجموع ما توصلت به من شكايات.

وظهرت الجماعات الترابية ضمن القطاعات التي تصدرت التقرير من حيث عدد الشكايات، بما مجموعه 267 شكاية، محتلة بذلك المرتبة الرابعة بنسبة 9.75 بالمئة مما هو مسجل خلال السنة، واحتلت باقي القطاعات مراتب مختلفة.

يذكر أن مؤسسة “الوسيط” هي مؤسسة وطنية مستقلة متخصصة، تتولى في نطاق العلاقة بين الإدارة والمرتفقين، مهمة الدفاع عن الحقوق، والإسهام في ترسيخ سيادة القانون، وإشاعة مبادئ العدل والإنصاف.

طنجة 24

Loading...