الصفحة الرئيسية

 

عمالة طنجة أصيلة تستعرض مختلف المشاريع المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية سنة 2019 في لقاء تواصلي

تحرير : أبو لينة.

تم يومه الإثنين بمدينة طنجة، استعراض مختلف المشاريع المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة طنجة_أصيلة برسم سنة 2019، وذلك في لقاء تواصلي مع المجتمع المدني، حضره والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد مهيدية.

وكان هذا اللقاء مناسبة لتسليط الضوء على مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المنجزة في مجالات دعم قدرات الطفولة والمرأة والشباب.

وقد همت المشاريع المنجزة في هذا الإطار، العديد من الميادين، لاسيما التعليم والتكوين والتعاون الوطني والتكوين المهني والرياضة، بحيث تم إحداث تسع وحدات للتعليم الأولي بالعالم القروي التابع للعمالة المذكورة سلفا، إضافة إلى إنجاز أربعة مراكز لتكوين النساء بهدف تعزيز مشاركتهن في التنمية، فضلا عن تأهيل فضاء مخصص للنساء لممارسة الأنشطة المدرة للدخل، فضلا عن إحداث ملاعب لكرة المضرب وملعب مخصص لألعاب القوى، وملاعب القرب لكرة القدم وعددا من القاعات المغطاة التي تروم تسهيل ممارسة المواطنين للرياضة، لاسيما فئة الشباب.

هذا وتمت الدعوة إلى ضرورة انخراط جميع الأطراف المعنية في تنفيذ المشاريع المندرجة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بالنظر إلى أهميتها في إدماج الشباب والنساء في النسيج السوسيو_اقتصادي للمملكة.

Loading...