الصفحة الرئيسية

 

تنظيم أنشطة تحسيسية حول السلامة الطرقية لفائدة تلاميذ مدرسة عمر بن الخطاب بالمضيق

بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بعمالة المضيق ـ الفنيدق يوما تحسيسيا بمدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية بالمضيق وذلك يوم الثلاثاء 18 فبراير 2020، بشراكة مع منظمة كشافة السلام فرع المضيق، وبتنسيق مع المصالح الخارجية.

وتم افتتاح الاحتفال بأداء النشيد الوطني المغربي، وبعد ذلك أعطيت الكلمة للمدير الإقليمي والسيد مدير مدرسة عمر بن الخطاب، وأعضاء من منظمة كشافة السلام الذين أكدوا في مداخلاتهم على أهمية تحسيس الناشئة بالمخاطر التي قد تعرض حياتهم للخطر في الطرقات، ونبهوا كذلك إلى ضرورة احترام جميع قوانين السير التي تم وضعها من أجل حماية سلامة الجميع، سائقين وراجلين وركاب.

هذا وساهمت منظمة كشافة السلام، في تأطير فقرات هذا اليوم الاحتفالي الذي عرف تقديم عروض ترفيهية وتربوية عناصر من الأمن الوطني والوقاية المدنية.

وقد كان الاحتفال مناسبة لتحسيس الناشئة بأخطار الطريق وضرورة احترام قانون السير والتشوير الطرقي بهدف حماية السائقين والركاب والراجلين من جميع المخاطر المحتمل وقوعها. وبالموازاة مع هذا الاحتفال عرفت المؤسسات التعليمية الابتدائية بالمديرية تنظيم عدد من الأنشطة الإبداعية والتربوية التي أطرها الأطر التربوية بهذه المؤسسات بالإضافة إلى عناصر من الأمن الوطني والوقاية المدينة بالإقليم.

Loading...