الصفحة الرئيسية

بلاغ فيدرالية جمعيات الاباء بتطوان

على اثر التطورات والمستجدات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ببلادنا، هذا الفيروس الذي اعتبرته منظمة الصحة العالمية جائحة عالمية لما يشكل من خطورة على صحة الإنسان، تتابع فيدرالية جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بتطوان باهتمام بالغ تأثير هذا الوباء على المنظومة التعليمية بإقليم تطوان، وانطلاقا من المسؤولية الملقاة على عاتقنا، وتفاعلا مع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقوم بها الدولة المغربية للحد من انتشار هذا الوباء، فإن فيدرالية جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بتطوان تعلن للرأي العام المحلي والوطني:
1- استعدادها الكامل واللامشروط للانخراط بكل مسؤولية في كافة الإجراءات التي تهم المصلحة العليا للوطن ومستقبل التلميذات والتلاميذ.
2- اعتبار القرار الذي اتخذته وزارة التربية الوطنية القاضي بتوقيف الدراسة للحد من انتشار الفيروس بالقرار “الصائب” كما ندعو المديرية الإقليمية للتعليم بتطوان إلى ضرورة الإشراك الفعلي للفيدرالية في مشروع التعليم عن بعد الذي نهجته الوزارة.
3- دعوة كافة الأمهات والآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ إلى التعبئة الجماعية من أجل المساهمة في إنجاح مشروع التعليم عن بعد.
4- التأكيد على ضرورة تكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ سواء في المجال الحضري أو القروي عند القيام بتنزيل مشروع التعليم عن بعد.
5- دعوة المديرية الاقليمية بتطوان إلى ايجاد خطة دعم واضحة المعالم وقابلة للتنزيل تتيح لتلاميذ الأقسام الإشهادية استدراك ما فاتهم من الدروس مع التأكيد على أن الفيدرالية مستعدة دائما للتنسيق والتشاور.
6- تحيي عاليا هيئة التدريس والتفتيش التي انخرطت بكل مسؤولية ووطنية في إنجاح مشروع التعليم عن بعد حفاظا على المستقبل الدراسي لأبنائنا وبناتنا.
إن فيدرالية جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بتطوان وهي تستشعر صعوبة الظرفية التي يمر بها وطننا العزيز ومنظومتنا التعليمية إذ تدعو جميع الأمهات والآباء إلى اليقظة وتحمل المسؤولية والتعبئة من أجل اتخاذ كامل الإجراءات الوقائية للحد من انتشار هذا الوباء.

Loading...