الصفحة الرئيسية

رئيس الحكومة العثماني ينفعل في رده على أوراق النواب البرلمانيين اليوم

يوسف خليل السباعي

ظهر على قسمات رئيس الحكومة العثماني انفعال واضح في رده على أوراق النواب البرلمانيين، اليوم الأربعاء، بمجلس النواب، وقال إنه يحترم المؤسسات، ويعرف حدوده واختصاصاته، ولايسمح في حقه.

وكان بعض النواب البرلمانيين وجهوا انتقادات لرئيس الحكومة بخصوص بعض الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية، سيما الفلاحية الكارثية بسبب فيروس كورونا المستجد وحالة الطوارئ الصحية، وماجعل العثماني ينفعل قضية إلغاء أو إبقاء عيد الأضحى، والذي تكلم بخصوصه النواب المذكورين، والذي اعتبره العثماني شريعة دينية والذي لايمكن لأحد أن يتدخل فيها إلا أمير المؤمنين الملك محمد السادس، قائلا إنه لحد الآن ليس هناك قرار في هذه القضية.

وأجاب رئيس الحكومة على معظم أسئلة النواب حول موضوع تطور الحجر الصحي ما بعد 10 يونيو، وتأثيرات فيروس كورونا المستجد بعد تقديمه، في البداية، عرضا حول حالة الطوارئ الصحية، حيث اعتبرها إطار قانوني يمكن الحكومة من اتخاذ الإجراءات الضرورية لمواجهة أي “تهديد صحي” كفيروس كورونا المستجد واتخاذ قرارت من بينها الحجر الصحي.

وكان مجلس الحكومة قد صادق، أمس الثلاثاء، على مشروع المرسوم رقم 2.20.406 بتمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد وبسن مقتضيات خاصة بالتخفيف من القيود المتعلقة بها.

Loading...