الصفحة الرئيسية

انتباه…زبناء بنك معروف في المغرب تعرضت حساباتهم للقرصنة والبنك يخرج ببلاغ

عبر عدد من زبناء بنك “القرض العقاري والسياحي” CIH، عن غضبهم وتفاجئهم باختفاء مبالغ مالية من حساباتهم الشخصية، دون إجرائهم لأي عملية شرائية، أو خدماتية، حيث تمكن مجهولون من السطو على مبالغ بين 500 و6000 درهم من حسابات الضحايا زبناء CIH.

وقام البنك بالرد على هذه السرقة، ببلاغ أصدره عبر صفحته على الفايسبوكي حيث جاء فيه:

أول أمس، اكتشف عشرات من الزبناء من خلال كشف حسابهم عمليات (لم يقوموا بها) بالبطاقة البنكية في موقع شركة تكنولوجية عالمية.
وعلى إثر تلقي الشكايات، قام البنك على الفور بحظر الموقع الإلكتروني المستهدف. وبعد تحليل دقيق، إتضح أن الأمر لا يتعلق نهائيا بثغرة في النظام البنكي، بل قد يكون عبارة عن عملية اختلاسية لبيانات بطاقات من مواقع وهمية همت البطاقات التابعة لبنوك مختلفة وفي بلدان عدة.
ويود بنك CIH أن يطمئن زبناءه الكرام المتضررين، أنه سيحث على تعويضهم إجماليا بعد تلقي شكاياتهم عبر القنوات المخصصة (مركز الزبناء 4747، تطبيق CIH Mobile،…).

ونستغل الفرصة لتذكير جميع الزبناء بغلق مخصصات التجارة الإلكترونية Dotation e-commerce للبطاقات الدولية من تطبيق Cih Mobile أو موقع Cih Online و ذلك بعد كل عملية شراء إلكتروني.

وفي الأخير، بنك CIH يؤكد مرة أخرى أن الحماية المعلوماتية من أولوياته، و هو لا يدخر جهدا في تقديم خدمات آمنة لجميع الزبناء.

Loading...