لقاء للوقوف على تطور المؤشرات السياحية بجهة طنجة -تطوان- الحسيمة

انعقد أمس الأربعاء 21 أكتوبر الجاري بمقر ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة اجتماع للوقوف على التطور الإيجابي للمؤشرات السياحية خلال موسم صيف 2020 بهذه الوجهة الشاطئية.

ومكن الاجتماع، الذي تميز بحضور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، ووالي الجهة، محمد امهيدية، ومهنيي القطاع بالجهة، من تحديد سبل التدخل للتحضير لاستئناف استقبال السياح الدوليين.

وأفاد بلاغ لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي بأن النتائج الأولية لاستئناف استقبال السياح الدوليين “مشجعة” نظرا لتزايد عدد الوافدين على مطار طنجة ابن بطوطة والاهتمام المعبر عنه من لدن وكالات وموزعي الأسفار الدوليين.

واغتنمت  نادية فتاح العلوي الفرصة للوقوف على مدى تنزيل البرنامج التعاقدي 2020 – 2022 لدعم وإقلاع القطاع السياحي على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وتبادل الآراء مع المهنيين حول عدد من المواضيع المتعلقة بهذا البرنامج.

كما كان هذا الاجتماع فرصة لتنسيق الجهود بين الوزارة والسلطات المحلية والمهنيين وكل المتدخلين لتسهيل رجوع السياح الوطنيين والدوليين، ولتأمين تجربة سياحية تراعي التدابير الصحية الوقائية خاصة الشارة “مرحبا بكم بأمان” ( Welcome Safely ) في ظرفية جائحة كورونا.

MAP

Loading...