الفنان التشكيلي عبد الفتاح كرمان يحصد ميداليتين ذهبية وفضية عن عمله الفني “الكراب“

دائما ما يتصدر المغاربة لائحة الترتيب بالفوز بالجوائز الكبرى والمهمة في مختلف الميادين والمجالات وفي عدة تظاهرات دولية ووطنية وعربية، وهذا ليس بالأمر الغريب على المغاربة الذين يبدعون في ذلك من خلال أعمالهم الفنية المميزة والتي يعتبر آخرها فوز الفنان التشكيلي عبد الفتاح كرمان بميدالية ذهبية وأخرى فضية تقديرا على عمله الفني المميز” الكراب “.

وقد تمكن الفنان المغربي عبد الفتاح كرمان من الحصول على الميداليتين للجنة التحكيم الكبرى (Mondial Art Academia) و(International Masters Watercolor)، عن العمل المميز الذي اختار له اسم “الكراب” والذي اعتمد فيه على توظيف تقنية الألوان المائية.

وأشار الفنان المغربي إلى أن هذا التتويج، الذي جاء بعد “منافسة قوية بين أكثر من 1100 فنان حول العالم يوظفون تقنية الألوان المائية، يشكل اعترافا بمشاركته الفعالة وتفانيه في هذا النوع من الفنون التشكيلية”.

وأوضح أن “الكراب” تعد لوحة مائية مستوحاة من الروح الإنساني والهوية والذاكرة الشعبية، التي تتجلى من خلال الجوانب الثقافية المختلفة للتراث المغربي الأندلسي، مشيرا إلى أن أحاسيسه العميقة مجسدة في لوحته التي تبرز التضاد بين الظل والضوء والظلام والإضاءة والامتلاء والفراغ.

وعرض كرمان، الذي ينحدر من مدينة سيدي سليمان، وخريج مدرسة الفنون التشكيلية بالرباط، ويمتلك خبرة تزيد عن 36 سنة، أعماله الفنية على المستويين الوطني والدولي، وحاز على عدة جوائز، منها ميداليتين ذهبيتين بالمغرب وأربعة بفرنسا وميدالية فضية بالصين.

Loading...