المضيق- الفنيدق.. حملة التلقيح ضد “كوفيد19” تتواصل في ظروف جيدة

صدى تطوان  

منذ انطلاق عملية التلقيح ضد “كوفيد19” بعمالة المضيق الفنيدق يوم الجمعة 29 يناير 2021 بلغ عدد المستفيدين من عملية التطعيم حسب مصادر خاصة للجريدة، أن أزيد من 2075 شخصا استهدفت بالأساس الأطر الصحية بالصفوف الاولى والقواة العمومية و العاملين بالقطاع التعليمي والاشخاص المسنين فوق 75سنة من الرجال والنساء القاطنين بمختلف مدن العمالة.

وقد بلغت نسبة المستفيدين 52% اغلبهم من النساء وتجاوزت 87% لدى مهنيي قطاع الصحة. واقتصىرت المرحلة الاولى على 50٪ من الطاقة الاستيعابية للمراكز التي وضعت لاحتضان هذه العملية.

ويخضع المستفيدون، في بداية الأمر، لمراقبة طبية لمعرفة حالتهم الصحية وما إن كانت هناك أعراض تحول دون استفادتهم من التلقيح، ثم يتوجهون بعد تلقي جرعة اللقاح إلى قاعة الانتظار بغرض الراحة ومعاينة إذا ما ظهرت عليهم أعراض تستوجب تدخلا طبيا.

وقد عرفت هذه العملية نجاحا محكما في التنظيم و التنسيق الفعال بين السلطات الاقليمية و الاطر الطبية التابعة لوزارة الصحة و الهلال الاحمر المغربي التي عبئت كل امكانياتها البشرية و المادية لضمان انطلاقة جيدة لهذه العملية الوطنية التي أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس.

و ينتظر ارتفاع عدد المستفيدين من هذه الحملة ا في مرحلتها الثانية بأكثر من 2500 شخصا الذين توصلوا بمواعيد استفادتهم من عملية التطعيم.

Loading...