افتتاح معرض “البيئة بعيون فنية” بفضاء المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان

تم مساء أمس الثلاثاء 23 فبراير الجاري افتتاح معرض “البيئة بعيون فنية” بفضاء المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان، الءي ينظمه منتدى جمعيات مرتيل بشراكة مع المعهد، ويضم هذا المعرض مجموعة من الأعمال الفنية قام بإنجازها طلبة المعهد وفنانين شباب من مدينة مرتيل، وتشمل هذه الأعمال 20 صورة شمسية و 15 لوحة زيتية تتناول بشكل فني راق موضوع البيئة بمرتيل.


وقد تميز إفتتاح المعرض بحضور المهدي الزواق مدير المعهد ومجموعة من الأساتذة والطاقم الإداري والطلبة والطالبات و رئيس المنتدى جواد الديوري وفريق إدارة المشروع ومجموعة من الزوار. وفي كلمته الافتتاحية أشاد مدير المعهد بالمجهودات المبذولة من طرف جميع الساهرين على إنجاز هذا المعرض الفني المتميز بجودة الأعمال وحرص المعهد على عقد شراكات مع مختلف الفاعلين لإبراز دور الفن في معالجة مختلف الظواهر الإجتماعية والبيئية وإعطاء الفرص للطلبة والطالبات لصقل مهاراتهم الإبداعية. ومن جانبه أبدى جواد الديوري رئيس المنتدى سعادته الكبيرة وإعجابه بالأعمال المنجزة وأكد على أهمية التعبير الفني في التحسيس البيئي ربما بدرجة أكبر من الخطابات الدعائية كما يمكنه أن يؤثر في سلوكياتنا نظرا للمكانة المتميزة التي أصبحت تلعبها الصورة في وسائل التواصل الحديثة.

ويأتي هذا النشاط في إطار مشروع تعزيز المشاركة المواطنة لحماية البيئة بمرتيل الذي ينجزه منتدى جمعيات مرتيل بتمويل من الاتحاد الأوروبي بشراكة مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان والمجلس الوطني لحقوق الإنسان وإنجاز مكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع. ويستمر هذا المعرض إلى غاية يوم الإثنين 15 مارس المقبل.


ويرتقب أن يحل المعرض بمدينة مرتيل بمجرد ما تسمح به ظروف الجائحة.

Loading...