مدرسة سيدي إدريس الابتدائية بتطوان تمثل جهة طنجة -تطوان – الحسيمة في المهرجان الوطني لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة عن فوز مدرسة سيدي إدريس الابتدائية بتطوان لتمثيل الجهة في الدورة الثالثة للمهرجان الوطني “جائزة محمد الجم للمسرح المدرسي”.

و جاء الإعلان بعد تنظيم إقصائيات انتقاء الفرقة المسرحية التي ستمثل الأكاديمية في المهرجان الوطني “جائزة محمد الجم للمسرح المدرسي”.

وتجدرالإشار إلى أن هذه الإقصائيات عرفت مشاركة ست فرق ممثلة للمديريات الإقليمية للتربية الوطنية بالجهة، وهي كالتالي:
1مؤسسة اشراق
بالقصر الكبير عن مديرية العرائش
2مؤسسة زهراء قرطبة عن المديرية الإقليمية طنجة أصيلا

3ثانوية الحاج حساين الحضري عن مديرية شفشاون
4مؤسسة سيدي ادريس الابتدائية عن مديرية تطوان
5مؤسسة الحسنية عن مديرية وزان
6مؤسسة هيا نبدأ عن مديرية المضيق الفنيدق

وللمرة الثالثة تؤكد مدرسة سيدي إدريس فوزها كفرقة مسرحية ممثلة للمديرية الإقليمية بتطوان لتمثيل الأكاديمية في الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي التي ستنظمها، يومي 17 و18 مارس المقبل، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط-سلا-القنيطرة.

وتندرج هذه المبادرة في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار رقم 51/17 المتعلق بالتربية والتكوين، المنصوص عليها بالمشروع رقم 10 المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية، وتفعيلا للإطار المرجعي للتشبيك الموضوعاتي في المجالات الثقافية والإبداعية والفنية.

كما تأتي هذه الإقصائيات في سياق تعزيز شعار “من أجل مدرسة متجددة ومنصفة ومواطنة ودامجة”، واستعدادا لاستكمال تنظيم الدورة الثالثة لهذا المهرجان الذي توقف في الموسم الدراسي السابق بسبب جائحة كوفيد-19، ونظرا لأهمية فن المسرح في تنمية المهارات الفردية والجماعية للمتعلمات والمتعلمين. استاتفت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة مشكورة أطوار المنافسة الوطنية وحظ موفق للجميع

Loading...