إسبانيا تمدد القيود المشددة على الرحلات الجوية القادمة من المملكة

أعلنت الحكومة الإسبانية أمس الثلاثاء عن تمديد القيود المفروضة على دخول إسبانيا جوا وبحرا للمسافرين القادمين من المملكة المتحدة وكذا على الرحلات الجوية القادمة من البرازيل وجنوب إفريقيا وذلك حتى 30 مارس .

وصادق مجلس الوزراء الإسباني خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء على هذا القرار الذي يأتي في إطار الجهود المبذولة من أجل محاصرة السلالات المتحورة الجديدة من فيروس ( كوفيد ـ 19 ) التي تنتشر بهذه الدول .

وهذا هو التمديد الثاني الذي تعتمده الحكومة الإسبانية على الرحلات الجوية القادمة من هذه البلدان الثلاثة بعد التمديد الأول الذي ظل ساريا حتى الثاني من مارس والذي يندرج في إطار الجهود التي تبذلها السلطات لمحاصرة تفشي الوباء خاصة بالنسبة للمتغيرات والبدائل الجديدة من فيروس كورونا المستجد التي تم اكتشافها بهذه البلدان .

وقالت ماريا خيسوس مونتيرو الناطقة الرسمية باسم الحكومة في ندوة صحفية عقدتها في ختام أشغال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء إن الهدف الوحيد من هذا الإجراء هو تمديد القيود المفروضة بالفعل لمدة أسبوعين آخرين من أجل الحد من عدوى فيروس ( كوفيد ـ 19 ) والعمل على احتواء تطور وتفشي السلالات المتحورة الجديدة من الوباء .

وأضافت أنه لن يسمح بمقتضى هذا الإجراء سوى للمسافرين القادمين من هذه البلدان الذين يحملون الجنسية الإسبانية أو جنسية أندورا أو المقيمين في إسبانيا أو في أندورا فقط بالدخول إلى البلاد مع استثناء الركاب العابرين الذين لن يسمح لهم بمغادرة المطار ولن يتمكنوا من البقاء لأكثر من 24 ساعة.

وأكدت خيسوس مونتيرو أن هذا الإجراء يندرج في إطار حماية الصحة العامة وهو مماثل للتدابير والإجراءات المعتمدة في باقي الدول الأوروبية الأخرى .

وكانت إسبانيا كغيرها من الدول الأخرى قد حظرت ولوج الركاب القادمين من المملكة المتحدة في نهاية دجنبر الماضي ( 22 دجنبر ) قبل أن تشدد هذه القيود على الرحلات الجوية القادمة من البرازيل وجنوب إفريقيا ( 2 فبراير ) من خلال إجراءات وتدابير استثنائية في محاولة للحد من انتشار المتغيرات الجديدة من الفيروس.

وسجلت إسبانيا التي تعد من بين أكثر الدول الأوروبية تضررا من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد حسب آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء 3 مليون و 164 ألف و 983 حالة إصابة بينما يقدر عدد حالات الوفيات ب 71 ألف و 727 حالة وفاة وذلك منذ بدء تفشي الوباء في البلاد.

Loading...