رابطة كاتبات المغرب ممثلة بفرع مدينة تطوان في حدث ثقافي جديد بتنسق مع جريدة الخبر المصرية

صدى تطوان؛ بقلم الزهرة حمودان  

في إطار ما عرفته الهيكلة الإدارية العامة لرابطة كاتبات المغرب، على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، برحيل المرحومة بإذن الله، فقيدة الأدب المغربي، الدكتورة ثريا لهي، من فراغ إداري، يعمد المكتب الإداري للرابطة الأم برئاسة الأديبة الشاعرة عزيزة يحضيه عمر، بعد مشاورات مع رئيسات فروع طنجة تطوان الحسيمة، إلى تعيين الدكتورة سعاد الناصر، رئيسة للمكتب الجهوي للرابطة بالشمال.
وفي هذا السياق أعد فرع مدينة تطوان للرابطة لقاء ثقافيا احتفاء بالرئيسة الجديدة، تجري فعاليته يوم السبت 20 مارس 2021، بتنسيق مع القسم الأدبي لجريدة الخبر المصرية؛ تحضره بهذه المناسبة السيدة رئيسة الرابطة الأم، وضيفة اللقاء، ورئيسات فروع كل من القصر الكبير والحسيمة. وإلى جانبهما تحضر رئيسة فرع مدينة تطوان للرابطة، وممثلة عن جريدة الخبر؛ نائبة رئيسه، ورئيسة لجنة الترجمة، الشاعرة نعيمة الحداد. بمراعاة الشروط الاحترازية المعمول بها اليوم، في ظل الظرفية الصحية العامة؛ حيث ستكون أغلب فقراته عن بعد.
يشمل فعالية هذا اللقاء، معرضا فنيا افتراضيا لفنانات وفنانين من بلدان عربية متعددة. كما يضم قراءة في تجربة المحتفى بها، يقدمها الدكتور محمد الفهري، بينما يقوم بتنسيق فقراته كل من الدكتورة الزهرة حمودان ورئيس القسم الأدبي لجريدة الخبر المصرية الأديب الشاعر معتز الراوي.

Loading...