مدمنون يهاجمون سلطات الفنيدق وجهات تسعى إلى تأجيج الأوضاع

قام العديد من المدمنين يوم الأربعاء 21 أبريل الجاري، بمهاجمة رجال السلطة المحلية بالفنيدق، أمام مقر الباشوية، بدعوى الاحتجاج على غياب فرص عمل، حيث تسببوا في إثارة فوضى عارمة بالمكان، وقاموا بالاعتداء على أجسادهم بواسطة أسلحة بيضاء، كما حاولت جهات ركوب الحدث لرفع شعارات تطالب بعودة التهريب بباب سبتة المحتلة.

وباشرت السلطات المختصة، التحقيق في حيثيات ماوقع من فوضى أمام مقر باشوية الفنيدق، حيث أعطيت تعليمات صارمة من السلطات الإقليمية بالمضيق، بتعقب المعلومات المتداولة حول تحريض المدمنين، والجهات التي تحاول فرض الأمر الواقع واستمرار الفوضى وخرق القوانين بمبرر غياب فرص الشغل.

وحاولت بعض الصفحات المجهولة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الترويج لمغالطات وتوهيم الرأي العام بقيام ساكنة الفنيدق بوقفة احتجاجية أمام مقر الباشوية، مستغلين صور لتواجد العديد من النساء والرجال بالمكان، يستفسرون عن مآل طلبات الشغل وتسلم مساعدات اجتماعية.

وعلمت جريدة “صدى تطوان” الالكترونية من مصادر مطلعة، عن توقيف بعض المشاركين في هذه الأحداث من ذوي السوابق العدلية، واستدعاء سيدة استفادت من برنامج لتمويل المشاريع بمبلغ 30000 درهم كانت من ضمن المحرضين على الاحتجاج ضد السلطات.

Loading...