ads x 4 (1)

اسبانيا تمدد إغلاق المعابر الحدودية بسبتة ومليلية إلى غاية 31 غشت

أعلنت الحكومة الإسبانية أن المعابر البرية الحدودية التي تفصل بين سبتة ومليلية المحتلتين عن المغرب ستظل مغلقة حتى 31 غشت المقبل، نتيجة الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كورونا، بحسب ما نشر في الجريدة الرسمية لإسبانيا.

ونشرت الجريدة الرسمية لاسبانيا قرارا صادرا عن وزارة الداخلية يشمل تمديد إغلاق الحدود البرية الإسبانية مع المغرب على الأقل حتى 31 غشت المقبل، بحسب الأمر الذي وقعه وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا.

وتضمن القرار الجديد تمديدا للقرار الصادر في 17 يوليوز، والذي يتم بموجبه تعديل معايير تطبيق التقييد المؤقت للرحلات غير الضرورية من دول ثالثة إلى الاتحاد الأوروبي والبلدان المنتسبة إلى شنغن بموجب النظام العام، وأسباب تتعلق بالصحة العامة بسبب الأزمة الصحية التي سببها فيروس كوفيد -19.

وتعمل السلطات الإسبانية مع اقتراب نهاية كل شهر على مراجعة الأوضاع الوبائية للبلدان المجاورة لها، وعلى أساس ذلك تتخذ قرار إيقاف أو تمديد إغلاق الحدود معها، تفاديا لانتشار فيروس كورونا المستجد، خاصة في ظل ظهور سلالات جديدة في عدد من البلدان العالمية.

ومن جانبه فإن المغرب اتخذ قرار إغلاق حدوده مع إسبانيا منذ مارس 2020، ولازال القرار ساري المفعول إلى حدود اليوم، وهو قرار مرتبط بتحسن الأوضاع الوبائية في إسبانيا والمغرب، والعالم عموما، قبل اتخاذ قرار إعادة فتح الحدود في وجه حركة التنقل.

Loading...