ads x 4 (1)

انتخاب عبد السلام البياري رئيسا للغرفة الفلاحية لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة

انتخب عبد السلام البياري، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا للغرفة الفلاحية لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وحصل عبد السلام البياري، خلال جلسة انتخاب رئيس وأعضاء مكتب الغرفة الجهوية للفلاحة، التي يبلغ عدد أعضائها 69 عضوا، على 65 صوتا ونائبه الأول، محمد أبزاز، عن حزب الأصالة والمعاصرة، على 57 صوتا، خلال الجلسة التي انعقدت بإشراف من السلطات المحلية.

وظفر  حزب الاستقلال بمنصبي النائب الثاني في شخص عبد الحكيم الصماك (76 صوتا)، والنائب السادس في شخص فاطمة الزهرة هبول (75 صوتا)، بينما آلت مناصب النواب الثالث والرابع والخامس والسابع إلى حزب التجمع الوطني للأحرار ، ممثلا على التوالي في السعيد بنرحمة (75 صوتا) ومحمد المغربي جدة (76 صوتا) و أمينة بوزان (73 صوتا) وكريم البوطاهري (51 صوتا)، فيما حاز منصب النائب الثامن حزب الاتحاد الدستوري ممثلا بالمصطفى حروش (69 صوتا).

كما يتكون المكتب من كاتب المجلس، الفريش سعيد (54 صوتا)، ونائبه محمد الإبراهيمي (55 صوتا)، المنتميين لحزب الاستقلال، والمقرر محمد الرواس (50 صوتا) عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وعرفت بداية الجلسة انتخاب 14 عضوا شريكا يمثلون الجمعيات الفلاحية بجهة طنجة-تطوان- الحسيمة، وهم أعضاء لا يحق لهم الترشح والتصويت لمنصب الرئيس ونائبه، ليصبح أعضاء الغرفة في المجموع 83 عضوا.

وكانت انتخابات أعضاء الغرفة الجهوية للفلاحية قد جرت على مستوى 64 دائرة انتخابية، حيث أسفرت عن حصول حزب التجمع الوطني للأحرار على 26 مقعدا من أصل 69 متاحا (37.68 في المائة)، يليه حزب الأصالة والمعاصرة على 16 مقعدا (23.19 في المائة )، ثم حزب الاستقلال على 14 مقعدا (20.29 في المائة )، وحزب الاتحاد الدستوري على 8 مقاعد ( 11.59 في المائة) ، وحزب الحركة الشعبية على 3 مقاعد (4.35 في المائة) ، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على مقعد واحد (1.45 في المائة )، ولا منتمي على مقعد واحد (1.45 في المائة ).

وانعقدت جلسة انتخاب رئيس وأعضاء مكتب الغرفة الجهوية للفلاحة بطنجة تطوان الحسيمة طبقا لمقتضيات القانون 27.08 بمثابة النظام الأساسي للغرف الفلاحية.

Loading...