ads x 4 (1)

حزب الاستقلال يكتسح نتائج جماعة شفشاون بأزيد من نصف المقاعد

اكتسح حزب الاستقلال مقاعد جماعة شفشاون بعدما حصل على 16 مقعدا من أصل 30 مقعدا، جرى التنافس حولها بالاقتراع الفردي المباشر بالأغلبية النسبية خلال الانتخابات الجماعية التي جرت أمس الأربعاء، وذلك لأول مرة بعدما كان التنافس يتم ضمن نمط الاقتراع باللائحة.

ووفق النتائح الرسمية لعمالة إقليم شفشاون، فإن حزب الاستقلال حصل على 53,33 في المائة من الأصوات، فيما فاز حزب الأصالة والمعاصرة بـ7 مقاعد بعد نيله نحو 23,33 في المائة من الأصوات.

وحل حزب التجمع الوطني للأحرار ثالثا بحصوله على 6 مقاعد، بنسبة 20 في المائة من الأصوات، فيما حصل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على مقعد واحد بنسة 3,3 في المائة من الأصوات.

ومن بين المقاعد الـ30 المتبارى حولها، خصصت خمسة مقاعد إلى النساء بالدوائر الأكبر عددا من حيث الناخبين، حيث ظفر حزب الاستقلال بثلاثة من بينها، فيما حصل حزب الأحرار على المقعدين المتبقيين.

وبخصوص الانتخابات البرلمانية، تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار الدائرة التشريعية لإقليم شفشاون، حيث ظفر بمقعد برلماني، إلى جانب أحزاب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والأصالة والمعاصرة والاستقلال بمقعد لكل منهم.

Loading...