ads x 4 (1)

رئيس جماعة تطوان يستقبل القنصل العام للولايات المتحدة الامريكية بالدار البيضاء

استقبل، مساء اليوم الاربعاء 29 شتنبر الجاري بمقر جماعة تطوان، رئيس جماعة تطوان مصطفى البكوري القنصل العام للولايات المتحدة الامريكية بالدار البيضاء لورانس راندولف.

وجاء استقبال القنصل العام الامريكي للدار البيضاء من طرف رئيس الجماعة، عقب الزيارة التي يقوم بها الديبلوماسي لمدينة تطوان وعدد من مدن الجهة.

وفي تصريح صحافي بالمناسبة، اكد  لورانس راندولف عن اعجابه بمدينة الحمامة البيضاء، خاصة مدينتها العتيقة والمؤسسات الثقافية والتراثية التي تزخر بها المدينة.

واكد المسؤول الامريكي عمق العلاقات الثقافية والاقتصادية التي تجمع الشعبين المغربي والامريكي، والتي تترجمها مجموعة من المشاريع والتنموية بعدد من الجهات ومن بينها جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وشدد الديبلوماسي الامريكي ان مباحثاته مع رئيس جماعة تطوان همت اساسا بناء شراكة بين المدينة والسفارة الامريكية، خاصة وأن مدينة تطوان كانت سباقة الى خلق شراكة مع الهيئات الامريكية، وسبق لها الاستفاذة من مشاريع مهيكلة.

من جانبه ابرز رئيس جماعة تطوان مصطفى البكوري عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين، والتي يترجمها الاعتراف الرسمي للولايات المتحدة الامريكية بمغربية الصحراء.

وأضاف البكوري ان جماعة تطوان تعلق آمالا لترجمة وتحول زيارة الديبلوماسي الامريكي، حيث كانت فرصة أمام الجماعة لعرض المؤهلات الثقافية والاقتصادية والسياحية، التي تزخر بها مدينة تطوان.

وذكر رئيس الجماعة ان مدينة تطوان سبق لها ان وقعت سنة 1992 اتفاقية شراكة وتوأمة مع مدينة راليخ الامريكية، أثمرت عن استفادة مدينة تطوان من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID، والتي اثمرت عن مشروع التنمية الحضرية سمسة- درسة.

Loading...