ads x 4 (1)

المجلس الجماعي لمدينة المضيق يصادق على نظامه الداخلي

صادق مجلس جماعة المضيق صباح اليوم الخميس 30 شتنبر 2021 على مشروع النظام الداخلي للمجلس. ويحدد هذا النظام شروط وكيفيات تسيير أشغال المجلس وأجهزته المساعدة طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل، كما يحدد العلاقة بين مختلف أجهزة المجلس.
وتأتي المصادقة على هذا النظام تطبيقا لأحكام الفقرة الأخيرة من المادة 32 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات ويعتبر هذا النظام ملزما لكافة أعضاء وعضوات المجلس وأجهزته وهيئاته.
كما صادق المجلس أيضا، خلال أشغال دورته الاستثنائية لشهر شتنبر 2021، على تعيين أعضاء من المجلس الجماعي للمضيق كمنتدبين لدى مؤسسة التعاون بين الجماعات “الشمال الغربي” التي ستتولى تدبير قطاعات توزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل ومحطات معالجة المياه العادمة داخل الجماعات المكونة لها، ويتعلق الأمر الزبير مهدي، طه الدقيواق، رفيعة البيطار والمهدي أشرنان. وفي ذات السياق، صادق المجلس أيضا على انتداب كل من فاطمة الزهراء الوهابي والحسين معوية عضوي مجلس الجماعة كمنتدبين لدى مجموعة الجماعات “الشاطئ الأزرق”.
وفي معرض تجاوبه مع ملاحظات واستفسارات أعضاء وعضوات المجلس خلال أشغال هذه الدورة، أشار عبد الواحد الشاعر رئيس مجلس جماعة المضيق إلى الأهمية القصوى التي يكتسيها إعمال النظام الداخلي للمجلس والذي سيتم بموجبه تنظيم العلاقة داخل المجلس وتحديد اختصاصات وأدوار الأجهزة المرافقة، مسجلا في ذات السياق أهمية العمل وفق مقاربة تشاركية مع كافة الفاعلين المحليين قصد تحقيق انتظارات وتطلعات الساكنة المحلية. كما أكد رئيس الجماعة على أهمية مواصلة التنسيق بين كافة مكونات المجلس، وأن باب تقديم الاقتراحات والملاحظات والبرامج مفتوح أمام جميع أعضاء وعضوات المجلس خلال الفترة المقبلة.

Loading...