ads x 4 (1)

هذه هي الفئة المستهدفة بالجرعة الثالثة من لقاح كورونا

أفاد البروفيسور مولاي مصطفى الناجي، مدير مختبر علوم الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، بأن الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد 19 ستشمل العاملين في الصفوف الأمامية، والذين يعانون من أمراض مزمنة، والذين يوجدون في حالات حرجة.

وقال الناجي عضو اللجنة العلمية والتقنية للتلقيح، في تصريح لـ”القناة الثانية”، “إننا لن نكتفِ بالجرعة الثالثة فقط، بل ستكون هناك جرعات رابعة وخامسة حتى ينتهي الفيروس التاجي”.

وشدد مدير مختبر علوم الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، بأن “الجرعة الثالثة ضرورية وأساسية، لكونها ستعطي دفعة لمناعة الأشخاص“.

وأوضح المتحدث ذاته، أن “مناعة الأشخاص لها سقف زمني، لذلك تحتاج إلى جرعة بعد ستة أشهر أـو ثمانية أشهر بغرض تقويتها“.

وكانت وزارة الصحة أعلنت، أمس الجمعة، أنه سيتم الشروع في التطعيم بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد- 19، في إطار الحملة الوطنية للتلقيح، التي تعرف منذ بدايتها، دينامية إيجابية، وتجاوبا واسعا من طرف المواطنين.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن هذا القرار يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية الوطنية، والتوصيات العلمية الدولية، مضيفة أنه سيتم إبلاغ المواطنات والمواطنين بإجراءات وكيفيات الاستفادة من هذه الجرعة الثالثة، وكذا الفئات المستهدفة.

وأبرزت أنه بالنظرا لأهمية تقوية المناعة لدى جميع المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، ومن أجل حماية أنفسهم وذويهم من عدوی کوفید -19، فإنهم مدعوون للانخراط في هذه العملية.

وأكدت وزارة الصحة أنه يجب على الجميع الالتزام بتوجيهات السلطات الصحية العمومية، والاستمرار في التقيد التام بالتدابير الوقائية قبل وخلال وبعد عملية التلقيح؛ للمساهمة في المجهود الوطني للحد من انتشار هذا الفيروس في البلاد، وتحقيق المناعة الجماعية.

Loading...