ads x 4 (1)

النيابة العامة بفاس تحقق في قضية انتحال شخص لصفة صحافي

أصدرت النيابة العامة بفاس، اليوم الأربعاء 6 أكتوبر 2021، تعليماتها لـ”فتح بحث قضائي حول قضية انتحال أحد الأشخاص لصفة صحافي وتقديمه لبطاقة مهنية للصحافة مزورة”، وذلك قبل انعقاد جلسة الإعلان عن النتائج الخاصة بمجلس المستشارين بمقر عمالة فاس.

وحسب معطيات حصل عليها Le360، فإن مصالح عمالة فاس المكلفة بالأمن ضبطت شخصا يهم بالدخول إلى مقر العمالة مدليا ببطاقة مزورة شبيهة بالبطاقة الصادرة عن المجلس الوطني للصحافة، قبل أن يثير شكل البطاقة شكوك عناصر الأمن الذين استدعوا المدير الجهوي للاتصال للتحري والتأكد من صحة البطاقة المذكورة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أنه بعد إحالة البطاقة المزورة على المسؤول الجهوي للاتصال، استغل المعني بالأمر انشغال مصالح العمالة بالتحري والتأكد ليلوذ بالفرار في غفلة من الجميع.

وأضافت ذات المصادر، أنه بعد الواقعة، جرى ربط الاتصال بالنيابة العامة من أجل فتح تحقيق في الواقعة، كما تم التواصل مع رئيس المجلس الوطني للصحافة لإشعاره بهذه النازلة التي يعاقب عليها القانون.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن مهنيي الصحافة بمدينة فاس نوهوا بالمجهودات التي يبذلها المدير الجهوي لوزارة الاتصال بتنسيق مع مختلف السلطات المحلية والقضائية من أجل القضاء على هذه الظاهرة التي انتشرت بشكل مخيف للغاية.

Loading...