ads x 4 (1)

تجديد الثقة في رئيس جماعة تطوان رئيسا لشبكة رؤساء وعمداء المدن المتوسطية

جددت شبكة رؤساء وعمداء المدن المتوسطية “ميدسيتي”، الاثنين، الثقة في رئيس جماعة تطوان، مصطفى البكوري، لمواصلة مهام رئاسة الشبكة.

وأفادت جماعة تطوان، في مذكرة إخبارية لها، بأن الكاتب العام لشبكة “ميد سيتي”، جوزيب كانالس مولينا، برفقة وفد من مسؤولي الشبكة، قد قام بزيارة لرئيس جماعة تطوان لتجديد الثقة فيه رئيسا للشبكة إلى غاية انعقاد الجمع العام المقبل، وذلك خلفا لرئيس جماعة تطوان السابق، محمد إدعمار.

وتباحث الطرفان خلال هذه الزيارة حول المشاريع المشتركة بين الجماعة والشبكة، خاصة مخرجات الدراسة التشخيصية حول أمن وسلامة النساء بحي النسيم بتطوان، والذي تمت زيارته بالمناسبة من أجل اختيار المكان المناسب لرسم جداريات من طرف الاطفال واليافعين بتعاون مع المعهد الوطني للفنون الجميلة، ومناقشة إعداد دراسة تتعلق بتهيئة أحد الفضاءات بنفس الحي.

إضافة إلى ذلك، تناول الجانبان إمكانية تبادل الخبرات والزيارات من أجل تقاسم الممارسات والمبادرات الفضلى بين جماعة تطوان وجماعات برشلونة.

وتعتبر شبكة رؤساء وعمداء المدن المتوسطية “ميد سيتي”، إطارا إقليميا للمدن المتواجدة بحوض المتوسط ،كما تعد الشبكة، فضاء للتفكير الجماعي في واقع ومستقبل المدن المتوسطية، التي تتقاطع اهتماماتها الاستراتيجية وتجمعها مرتكزات حضارية واقتصادية واجتماعية وثقافية، ولتبادل الممارسات الجيدة في مجال المشاريع الاستراتيجية الحضرية في منطقة المتوسط.

وتعمل شبكة “ميد سيتي” على تمكين المدن المتوسطية من مواكبة تحدي التوسع السريع الذي تعرفه المنطقة وتوقعات نموها العمراني والمعماري، وما يتطلبه ذلك من وضع مخططات استراتيجية ذات دينامية خاصة، وتوفير الخدمات الضرورية والتجهيزات الاساسية، وتبادل الخبرات للتعاطي مع الاشكالات ذات الصلة الانية والمستقبلية.

Loading...