ads x 4 (1)

مجلس جهة طنجة يستكمل هياكله .. وهؤلاء رؤساء اللجان ونوابهم

استكمل مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، هياكله بانتخاب رؤساء ونواب اللجان الدائمة، وذلك خلال الجلسة الثانية للدورة الاستثنائية، التي انعقدت اليوم الخميس، بمقر المجلس في مدينة طنجة.

وهكذا، جرى خلال الجلسة التي ترأسها عمر مورو، رئيس المجلس، بحضور والي الجهة، محمد امهيدية،  انتخاب محمد السفياني، رئيسا للجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة ونائبته أميينة  الروشاتي، وعبد الحميد احسيسن رئيسا للجنة التنمية الاقتصادية وإنعاش الاستثمار  ونائبته نعيمة الزكري، وأحمد الديبوني، رئيسا للجنة إعداد التراب والبيئة والنقل والتجهيزات الأساسية ونائبه عبد السلام أقبيب.

أما لجنة التربية والتعليم والتكوين والبحث العلمي، والتكوين المهني وإنعاش الشغل، فقد انتخب رشيد العشيري  رئيسا لها وأسامة العمراني نائبا له، فيما انتخبت فاطمة الزهراء الشيخي رئيسة للجنة التنمية القروية والفلاحة ومحمد زميزم نائبا لها، بينما انتخب الأمين بنجيد رئيسا للجنة التنمية الاجتماعية والثقافية والشؤون الرياضية وحفيظة الزوكاري نائبة له، وأيمن الغازي رئيسا للجنة الشراكة والتعاون ومغاربة العالم وفاطمة الزهراء البقالي نائبة له.

من جهة أخرى، صادق أعضاء المجلس خلال نفس المناسبة بالإجماع، على مقترح تعيين حميد مصباح، الذي يمثل فرق المعارضة ضمن أعضاء لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

وقال رئيس مجلس الجهة، عمر مورو، إن عقد هذه الدورة لاستكمال هياكل المجلس، يأتي تفعيلا لمقتضيات المادة 28 من القانون التنظيمي 111.14 المتعلق بالجهات، معتبرا أن تشكيلة اللجان المحدثة، تمثل إشارة أخرى من طرف كافة مكونات المجلس، على العمل المشترك لفائدة الصالح العام.

وأبرز مورو، في تصريحات للصحافة،  أن هذه اللجان السبعة التي تم إحداثها وانتخاب رؤسائها ونوابهم خلال هذه الدورة، تصب كلها في تفعيل وتقوية التنمية والدفع بعجلة النمو داخل الجهة بعمالتيها وأقاليمها الثمانية.

وكان مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، قد صادق خلال الجلسة الأولى للدورة الاستثنائية، التي انعقدت الأسبوع الماضي، على نظامه الداخلي، الذي سيؤطر عمل أعضاء المجلس خلال الفترة الانتدابية الحالية.

 

عن جريدة طنجة 24

Loading...