أمانديس تهنئة

 مؤسسة La ruche تخصص اسبوعا للاحتفاء باللغة العربية

استجابة للمذكرة الوزارية الصادرة في شأن الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، خصصت مؤسسة La ruche des sciences أسبوعا احتفاليا بالمناسبة شارك فيه تلاميذ السلكي الأولي والابتدائي والسلكي الإعدادي والتأهيلي الذين استفادوا من مجموعة من الورشات التطبيقية والنظرية انصبت حول كل ما له صلة بلغتنا العربية. انطلقت فعاليات الاحتفال يوم 13 دجنبر 2021 وامتدت لأسبوع كامل خصص لتأطير أنشطة صفية من قصص مصورة، وورشات في الخط العربي، ومسابقات ثقافية، وأناشيد باللغة العربية، وزيارات ميدانية لمرافق ثقافية وعلمية… ليختم الأسبوع بأمسية فنية وأدبية عرفت حضور شخصيات  وازنة في مجال الشعر والأدب في التزام تام بالإجراءات الاحترازية الصحية المعمول بها.

فقرات الأمسية تضمنت مجموعة من الوصلات الإبداعية من شعر، ومسابقات، وكورال غنائي سافر بالجمهور الحاضر إلى زمن سيد درويش وجمالية الألحان والمقامات الأندلسية… ومسرحيات لامست واقع اللغة وأكدت بالملموس أن الناشئة باستطاعتها إعادة وهج لغتها الأم وتذوق معانيها السامية.
هذا وقد اختتمت الأمسية الأدبية على إيقاع تتويج التلاميذ الفائزين في مختلف المسابقات والأنشطة التي نظمت احتفاء بهذه المناسبة.

الفيديو في الرابط  : https://fb.watch/a0EX41uiI-/

 

Loading...