تسريب مياه حفر الصرف الصحي تقلق ساكنة “حومة الدوارة” بجماعة الزيتون بإقليم تطوان ومطالبين بتدخل لتحريك مشروع ربط منازلهم بالصرف الصحي

*ربيع الرايس

تلقت جريدة “صدى تطوان” شكاية من طرف عدد من ساكنة “حومة الدوارة” بجماعة الزيتون بإقليم تطوان ، بخصوص تسرب المياة العادمة من حفر الصرف الصحي التي أقامتها ساكنة الحي منذ سنوات في إنتظار ربطها بمشروع قنوات الصرف الصحي الذي انطلاق بعدد من الأحياء بمنطقة بني صالح بنفس الجماعة، وقد حلت جريدة صدى تطوان بعين المكان لمعاينة هذا الأمر .

وعند انقالنا لعين المكان تبين حجم المعاناة التي تعيشها الساكنة إثر تسرب هذه المياه العادمة في الهواء الطلق وقرب منازلهم جراء امتلاء هذه الحفرة ، مما جعل المكان بيئة خصبة لتكاثر الباعوض والذباب ، وانتشار الروائح الكريهة التي أصبحت تشكل خطر على صحة الساكنة وخصوصا الأطفال الصغار.

وحسب معلومات تحصلت على جريدة “صدى تطوان” بخصوص تأخر ربط ساكنة “حومة الدوارة” بمشورع الصرف الصحي يعزى إلى عدم الحصول على موافقة صحاب بقعة أرضية التي ستعبرها قنوات الصرف الصحي.

وأمام هذا الذي أصبح يقلق ساكنة  “حومة الدوارة” تطلب تدخل الجهات المعنية والأطراف المتداخلة بمشروع الربط اتخاد ما يلزم للتعجيل  بربط منازلهم بالصرف الصحي.

أشغال الربط بالصرف الصحي على مستوى قنطرة بني صالح بجماعة الزيتون

 

Loading...