صحفيون اسبان يتضامنون مع ضحايا زلزال المغرب

أعلن الزميل مصطفى العباسي رئيس فرع تطوان للنقابة الوطنيىة للصحافى المغربية و رئيس الجمعية المغربية للصحافة تلقيه قبل قليل اتصال هاتفي من الزميل خافيير مارتينيز رئيس جمعية صحفيي منطقة الأندلس، والذين تربطنا بهم علاقات طيبة على مدى سنوات، من خلال تنظيم دورات مؤتمر صحفيي الضفتين.

الاتصال الهاتفي الذي اجراه الزميل خافيير، عبر من خلاله على تضامنه، وتضامن الصحفيين بمنطقة الاندلس، مع الشعب المغربي عامة، وضحايا زلزال ليلة الجمعة، مؤكدا تعاطفهم الكبير معهم واستعدادهم لمؤازرتهم ومساندتهم، وكذا المساعدة وفق ما يمكن ان يطلب منهم.

وعبر الزميل خافيير، عن تضامنه ايضا مع الصحفيين المغاربة، الذين يبلون بلاء حسنا في تتبع وتغطية الوقائع بمهنية، كما طلب ابلاغ كافة الزملاء تحياتهم وسلامهم الخاص، وانهم رهن اشارتهم، في كل ما يمكن ان يحتاجونه في هاته الفترة العصيبة..

كلمات الزميل خافيير، الذي كان برفقة بعض الزملاء الاخرين، كانت مؤثرة، ونابعة من الاعماق، وهو نفس ما عبر عنه زملاء اخرين ينتمون بدورهم لجمعية صحفيي الاندلس.

يذكر ان الصحفيين الاسبان، كهيئة وكأشخاص، نشروا تدوينات عبر صفحاتهم وعبر تويتر وراسلنا بعضهم عبر تطبيق الواتساب، يعبرون عن تضامنهم الكبير مع الشعب المغربي في محنته هاته، وهو ما يتجلى ايضا في كتابات ومنشورات غالبيتهم.

عن صفحة الزميل مصطفى العباسي

Loading...