محادثات ثنائية لتطوير التعاون بين جهة طنجة تطوان الحسيمة وألمانيا

منصف الطوب-تطوان

صدى تطوان

على هامش المائدة المستديرة التي جمعت الوفد المغربي الرفيع المستوى عن جهة طنجة تطوان الحسيمة مع العديد من المسؤولين ورجال الأعمال الألمان، أجرى النائب البرلماني عن إقليم تطوان منصف الطوب ، محادثات ثنائية مع السيد باول فورنين، مسؤول العلاقات الثنائية وعلاقات الاتحاد الأوروبي مع المغرب بوزارة الخارجية الألمانية، والسيد زهير مكور، القنصل الشرفي لدولة ألمانيا بالمغرب.

هدفت هذه المحادثات إلى التعريف بالمؤهلات الاقتصادية والتنموية والسياحية والطبيعية التي تزخر بها مدينة تطوان خاصة، وجهة طنجة تطوان الحسيمة بشكل عام.

كما تم خلال هذه المحادثات التأكيد على أهمية تعزيز أسس التعاون في المجال السياحي، واقتراح فتح خط جوي يربط بين ألمانيا ومطار تطوان سانية الرمل.

من شأن هذا الخط الجوي أن يساهم في زيادة عدد السياح الألمان، وجذب العديد من المستثمرين الألمان للاستثمار بالجهة، مما سينعكس إيجابا على تنمية الاقتصاد المحلي وتعزيز الجانب السياحي في هذه المنطقة.

وتتمتع جهة طنجة تطوان الحسيمة بمؤهلات طبيعية وبشرية وبنيات تحتية محفزة على الاستثمار، مما يجعلها وجهة مثالية للاستثمارات الأجنبية . منا يجعلها تعمل على تعزيز علاقات التعاون مع مختلف الدول، خاصة ألمانيا، من أجل جذب المزيد من الاستثمارات وتحقيق التنمية المستدامة.

Loading...