إقليم تطوان.. تأسيس جمعية عين الزرقاء للتنمية المستدامة

صدى تطوان

تعزز النسيج الجمعوي يوم الجمعة 26 يوليوز 2024 بمنطقة الزرقاء بإقليم تطوان بميلاد جمعية “عين الزرقاء للتنمية المستدامة”، أسسها مجموعة من شباب الفاعلين منطقة الزرقاء الواقعة بتراب جماعة الزيتون، حيث سبق لذات الفاعلين أن قاموا، في إطار مبادرة مدنية ، بتنظيم عدد من الأنشطةالميدانية، كان أهمها القيام بحملات لتنظيف محيط منتجع عين الزرقاء ومسبحها وغيرها من الحملات البيئية والرياضية وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية بالمنطقة.

وتهدف “جمعية عين الزرقاء للتنمية المستدامة حسب قانونها الأساسي، إلى المساهمة في التنمية المحلية استنادا إلى مخطط المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والدفاع على مقدسات البلاد وتنظيم الأنشطة التربوية والفنية والرياضية والثقافية والصحية والبيئية بالمنطقة.

وترمي ذات الجمعية إلى المحافظة على البيئة وتحسينها، والدفاع عن الموروث البيئي بالمنطقة،وعقد شراكات مع مختلف الفاعلين محليا وإقليميا وجهويا ووطنيا من أجل تحقيق أهداف الجمعية.

وقد أسفر الجمع العام التأسيسي لجمعية عين الزرقاء للتنمية المستدامة انتخاب جمال الخنوس رئيسا ومحمد أخريشف نائبا للرئيس.

كما تم اختيار شكيب العكري كاتب عام للجمعية وعبد السلام اللبوع نائبا لكاتب الجمعية، ومحمد الصروخ أمين المال وهشام الحايك نائبا لأمين المال،وتوفيق الكنياري مستشار أول، ومحمد الخنوس مستشار ثاني.

كما تم تعزيز مكتب الجمعية بعدد من الأعضاء وهم اسماعيل اخريشف،عبد الله أخريشف، زكرياء بوجنجيت،يونس الحسيسن،نوفل بنطريقة، محمد الخنوس،محمد الخنوس ورشيد الخنوس.

Loading...