فيروس كورونا: المغرب يضع جهاز لقياس الحرارة بمعبر سبتة فيديو

شددت السلطات المغربية تدابير المراقبة الصحية في معبر “باب سبتة” ومعبر “بني انصار”، وذلك للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد، حيث قامت، مؤخرا، بتثبيت جهاز لقياس درجة الحرارة للأشخاص، الذين يعربون الحدود الوهمية بين مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين وباقي التراب المغربي.

وقالت وسائل إعلام إسبانية إنه بالرغم من عدم تسجيل، لحد الآن، أي إصابة بالفيروس في الثغرين، “فإن السلطات المغربية تبدو حذرة بعض الشيء بشأن كورونا وقررت تثبيت جهاز لقياس درجة الحرارة بالمعابر”.

وأوضحت المصادر أن هذا الجهاز المثبت “بسيط، فعندما يمر الشخص أمامه، تنعكس درجة حرارة الجسم على الشاشة، التي تجري مراقبتها من قبل المصالح الصحية المغربية”.

 

وتابعت أن هذه الخطوة تساعد على كشف الفيورس إذا كان الشخص مصابا بالحمى، والتي قد يسببها أي واحد من الأمراض الشائعة الأخرى، غير أنها “ليست فعالة فيما يتعلق بالأعراض الأخرى لفيروس كورونا المستجد”، حسب قولها.

وكان وزارة الصحة نسقت مع الداخلية، والأمن، ومصالح الدرك، وعبأت الموظفين لمراقبة المسافرين بالمطارات والموانئ، وكذا الحدود البرية، مثل الكركرات جنوبا، و”باب سبتة” و”بني نصار” شمالا، لقياس درجة حرارة المسافرين، والتأكد من أعراض فيروس كورونا المستجد.

Loading...