ماستر قانون الرقمنة والمعاملات الإلكترونية: تكوين أطر مؤهلة متخصصة في قانون المعاملات الالكترونية ومسايرة للحكامة الجيدة في عصر التحول الرقمي

Fsjest_master

صدى تطوان

 

مما لاشك فيه أننا اليوم في عصر الرقمنة والتقنيات الرقمية المتطورة، حيث تلعب القوانين المؤطرة لمجال الرقمنة والتجارة الإلكترونية دورًا أساسيا في توجيه وتنظيم الأنشطة التجارية وحماية المعطيات و حقوق الأفراد والشركات.

 

في هذا الإطار ولمواكبة هذا التطور السريع قام الأستاذ هشام العزوزي الإدريسي بتعزيز التكوينات المقدمة داخل كلية العلوم القانونية و الإقتصادية بتطوان بإضافة ماستر متخصص في قانون الرقمنة و المعاملات الالكترونية بهدف تكوين أطر مؤهلة تمتلك المعرفة والمهارات القانونية والاقتصادية اللازمة في مجال المعاملات الالكترونية و لضمان الحكامة الجيدة لاستراتيجية المغرب الرقمي.

 

كما يهدف هذا التكوين إلى تمكين الطلاب من فهم عميق للقوانين واللوائح المتعلقة بالرقمنة والتجارة الإلكترونية على الصعيدين الوطني والدولي. كما يوفر تدريبا عمليا وعميقا في مجال التجارة الإلكترونية، حيث يتعرف الطلاب على الأساليب والأدوات اللازمة لإدارة المعاملات الرقمية والأمور القانونية المتعلقة بها، زد على ذلك توفير موارد بشرية مؤهلة ومدربة في مجالات الرقمنة والتجارة الإلكترونية .

 

هذا و إن المستفيذين من هذا التكوين سيتمكنون من تحقيق الربط بين ما هو نظري و تطبيقي من خلال اختتام سنتي التكوين بتدريب في احدى الموسسات العمومية او الخاصة لوضع ما تم تعلمه وتطبيقه على أرض الواقع و القيام بأعمال ميدانية تمكنهم من ولوج سوق الشغل بشكل سلس في القطاعين العام و الخاص.

Loading...