الصفحة الرئيسية

للإعلان هنا header

المتهم بـ “قتل جورج فلويد” مؤهل للحصول على مليون دولار

يوسف خليل السباعي

قالت مجلة “Newsweek” الأميركية إن ديريك تشوفين، ضابط شرطة مينيابوليس، المتهم بقتل الأميركي من أصل أفريقي جورج فلويد، قد يحصل على تعويضات واستحقاقات مالية خاصة بتقاعده، تتجاوز قيمتها مليون دولار، حتى وإن أدين بقتل فلويد”.

وكانت السلطات في مينيابوليس، حسب مانشرته قناة CNBC Arabia قد اعتقلت ديريك تشوفين، بعد أيام من بث لقطات فيديو تصوره وهو جاثم فوق رقبة جورج فلويد الذي كان يصرخ لأنه غير قادر على التنفس قبل أن يلفظ أنفاسه بعد فترة وجيزة في المستشفى.

و ذكر هذا المصدر أن الادعاء وجه لتشوفين تهمة القتل من الدرجة الثانية (القتل العمد)، كما جاء في لائحة الاتهام والتي ورد فيها أيضا أن ما قام به تشوفين كان “عاملا مسببا رئيسيا” في مقتل فلويد، كما تم فصل تشوفين من قسم الشرطة الذي عمل فيه منذ العام 2001.

مع ذلك، وكما أشار إلى ذلك المصدر ذاته، لا يزال بإمكان تشوفين (44 عامًا) الحصول على أموال المعاش، لأن ولاية مينيسوتا، على عكس بعض الولايات الأخرى، لا تسمح بمصادرة المعاشات التقاعدية للموظفين المدانين بجرائم جنائية تتعلق بعملهم.

ومن جهتها أكدت جمعية معنية بالموظفين العموميين في مينيسوتا، أن تشوفين، الذي عمل في الإدارة منذ عام 2001، سيظل مؤهلاً لتقديم معاشه الممول جزئيًا من دافع الضرائب في وقت مبكر من سن 50 عامًا، من دون أن تحدد المبلغ الذي سيحصل عليه.

والموظفون الذين يتم إنهاء خدمتهم طواعية، أو لسبب ما يستحقون الحصول على مزايا مستقبلية ما لم يختاروا استرداد جميع الاشتراكات التي تم تقديمها أثناء عملهم، وفقًا للجمعية.

ومن المرجح أن يحصل تشوفين، كما أكد المصدر ذاته، على إعانات سنوية تبلغ حوالي 50 ألف دولار سنويًا إذا اختار البدء في استلامها في سن 55، وفقًا لتحليل وسائل الإعلام الأميركية مع أخذ في الاعتبار مدة عمل الشرطي السابق وبيانات كشوف المرتبات لعام 2019 وتفاصيل العقد وتوجيه خطة المعاشات وجداول الرواتب.

ويمكن أن يصل إجمالي المبلغ إلى 1.5 مليون دولار على مدى 30 عامًا، ويمكن أن تكون أعلى إذا تلقى مبالغ كبيرة من العمل الإضافي في السنوات الماضية.

و وحسب المصدر السابق ذكره، كان الضباط الآخرون الذين كانوا حاضرين وقت اعتقال فلويد اتهموا أيضا، ولكن طبقا لوثائق رسمية، لم يعمل اثنان منهم لفترة طويلة بما يكفي لكسب استحقاقات المعاشات التقاعدية، إلا أن الضابط الرابع المتورط في الحادث يبدو مؤهلا للحصول على معاشات تقاعدية.

وعلى صلة بالحادثة، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم إن “أسلوب الضغط على الرقبة لتقييد حركة بعض المشتبه بهم يجب “بصورة عامة” إنهاء استخدامه”.

وأضاف ترامب إن منع الخنق لتقييد الحركة “سيكون أمرا جيدا جدا”، ولكنه سيبقى ضروريا في بعض المواقف.

وجاءت تعليقات ترامب في الوقت الذي يسعى أعضاء بالكونغرس الأميركي من الجمهوريين والديمقراطيين للانتهاء من تفاصيل مشروع قانون لإصلاح الشرطة.

وحظرت بعض قوات الشرطة في الولايات المتحدة، حسب القناة، هذا الأسلوب في تقييد حركة المشتبه بهم منذ اندلاع الاحتجاجات وخروج عشرات الألاف في العاصمة والمدن الأميركية في مسيرات ضد العنصرية إثر مقتل جورج فلويد.

وقد خرجت أيضا العديد من المسيرات المناهضة للعنصرية وعنف الشرطة في أنحاء مختلفة من العالم.

Loading...