جماعة المضيق تدعم مشاريع لصالح شباب المدينة وتستعد لشهر رمضان

يوسف خليل السباعي

ذكرت الصفحة الرسمية لجماعة المضيق بال”فيسبوك” أن ادريس لزعار رئيس جماعة المضيق أكد اعتزازه بالمبادرات التي أطلقتها السلطات العمومية مؤخرا والرامية إلى إنعاش الوضعية الاقتصادية والاجتماعية بتراب عمالة المضيق الفنيدق، مؤكدا حرص جماعة المضيق على الانخراط في تنزيل هذه المبادرات ودعمها ماديا ومعنويا في سبيل النهوض بقضايا الساكنة المحلية.

والتزم الرئيس، خلال انعقاد أشغال اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بمقر عمالة المضيق الفنيدق، ب” تخصيص جماعة المضيق لجزء مالي مهم لدعم المرحلة الثانية من مبادرة دعم الشباب حاملي المشاريع الممتدة من 2021 إلى غاية 2023، إضافة إلى تقديم كل سبل الدعم لإنجاح مشاريع الشباب المدرة للدخل والموفرة لفرص الشغل”.

كما أكد رئيس جماعة المضيق، وفق هذا المصدر، دعمه لجميع الشباب والشابات بمدينة المضيق الراغبين في خلق المقاولات الصغرى والتعاونيات المحلية وخاصة في مجالات السياحة والمهن المرتبطة بالصيد البحري والخدمات.

وقد تم التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجموعة من الأطراف تهدف إلى دعم مبادرات الشباب والنساء في وضعية هشاشة والباحثين عن فرص للاندماج المهني والاقتصادي.

وتروم هذه الاتفاقية، وفق ذات المصدر، والتي تشكل إطارا مؤسساتيا للتعاون، الارتقاء بالأنشطة المدرة للدخل والموفرة لفرص الشغل وتشجيع المقاولة الصغرى والتعاونيات وتوفير سبل النجاح لها مع دعم حاملي المشاريع ومواكبتهم في التكوين وتقوية القدرات وتمكينهم من إنجاح المشاريع.

ووفق الصفحة ذاتها، تسعى الاتفاقية، التي تدعمها جماعة المضيق بمبلغ مالي إجمالي يصل إلى 1.500.000.00 درهم، المساهمة في التمويل واقتناء التجهيزات اللازمة من أجل إنجاز المشاريع وتثمين وتطوير المنتجات المجالية وتشجيع القدرات والمؤهلات المحلية، علاوة على إطلاق أنشطة موازية للتواصل والتسويق الخاصة بالشباب والنساء حاملي المشاريع وإطلاق منصات محلية لتأطير الشباب.

كما ستعمل جماعة المضيق، إضافة إلى المساهمة المالية في المشروع، على السهر على مواكبة جميع مراحل تنفيذ المشاريع والمساعدة في الحصول على التراخيص اللازمة مع التحسيس والتواصل بأهمية انخراط الشباب في مسار خلق المقاولة الذاتية وخلق فضاء للاستقبال والتوجيه داخل الجماعة قصد الدعم والتوجيه، كما يشير إلى ذلك المصدر ذاته.

من جانب آخر، شارك ادريس لزعار رئيس جماعة المضيق يوم الجمعة 26 مارس الجاري في الاجتماع التحضيري الخاص باستقبال شهر رمضان المبارك.

وحسب الصفحة الرسمية للجماعة المذكورة عرف هذا الاجتماع، الذي عقد بمقر عمالة المضيق الفنيدق، تدارس “مختلف التدابير والاستعدادات الخاصة باستقبال الشهر الفضيل وخاصة ما يتعلق بظروف تموين الأسواق والمحلات التجارية طيلة الأسابيع المقبلة، علاوة على التأكيد على “الاستراتيجية الاقليمية لمراقبة الأسعار والجودة ومحاربة الغش والاحتكار بمختلف المدن التابعة لعمالة المضيق الفنيدق”.

وعلى هذا المستوى أكد الرئيس ” استعداد جماعة المضيق المساهمة في تنظيم السير الأمثل لمرور شهر رمضان المبارك وخاصة التدابير المرتبطة بمراقبة الأسعار والسلامة الصحية للمنتجات الغذائية وفق الاختصاصات الموكولة للجماعة في مجال الشرطة الادارية”.

كما تم خلال هذا الاجتماع أيضا التأكيد على أن ” مختلف المنتوجات الغذائية ستكون متوفرة بجميع نقط البيع، وأن جميع المتدخلين سيحرصون على ضمان السير العادي للشهر الفضيل”.

Loading...