تطوان.. جمعية الأيادي المتضامنة تطلق مبادرة لصيانة واصلاح مدراس بالوسط القروي

0

في إطار سلسلة من الانشطة التى تنجزها جمعية الأيادي المتضامنة في بشراكة مع الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين في اسبانيا التي تسعى إلى تحسين البنيات التحتية للفضاء التربوي في المجال القروي.

قامت جمعية الأيادي المتضامنة بترميم ثلاث مؤسسات في المجال القروي بالزينات، بني حسان، بن قريش التابعة  لإقليم تطوان، كما عرف برنامج الجمعية انجاز  مرافق صحية  لمجموعة مدارس تزغارين فرعية أوراق  قصد توفير أجواء مناسبة للدراسة تليق بالمتمدرس القروي الذي يعرف هدرا مدرسيا كبيرا.

هذا وشمل برمامج الأنشطة تقديم دروس الإعلاميات مايقارب شهرين ونصف إلى جانب دروس الدعم والتقوية وورشات تحسيسية التي نتجز تدخل في مجال اشتغال الجمعية التحسيس ومحاربة ونبذ العنصرية وكذلك كيفية الحفاظ على البيئة وتخللت هذه الورشات مسابقة احسن لوحة معبرة عن الموضوع.

والهدف من هذه الأنشطة تحسيس التلاميذ في المجال القروي بأهمية التطلع واكتشاف عالم المعلوميات خصوصا اننا في عصر السرعة والتكنولوجيا باعتبار الحاسوب وسيلة للعلم وليس الترفيه فقط ، وتقدم هذه الدروس لتلاميذ السنة السادسة ابتدائي لتمكينهم من معرفة أصول ومدخل المعلوميات قصد تحضيرهم  للعام الدراسي المقبل الذي ستكون فيه هذه الدروس إجبارية داخل الاعدادية التي سيتتمون فيها دراستهم مستقبلا.

وتجدر الإشارة ان هذه الانشطة ستستمر خلال الموسم الدراسي 2018/2019 مع اضافة موسسات جديدة في المجال الحضري .

للإعلان هنا header

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

− 5 = 1