الصفحة الرئيسية

مرتيل تحتضن مائدة مستديرة من أجل رؤية مشتركة بين الجامعة والمجتمع المدني لتنمية قدرات الهيئات الاستشارية

ينظم المكتب الجهوي لطنجة – تطوان – الحسيمة لبرنامج” مشاركة مواطنة “لدعم المجتمع المدني بالمغرب وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمرتيل مع مجموعة دراسات وأبحاث حول جهة طنجة- تطوان- الحسيمة بشراكة مع جمعية السيدة الحرة للمواطنة وتكافؤ الفرص و جمعية الحمامة البيضاء للأشخاص في وضعية إعاقة و مركز فضاءات الشمال للتنمية والشراكة و جمعية التنمية المحلية المتوسطية، مائدة مستديرة يوم الثلاثاء 16 أبريل 2019 بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمرتيل تحت عنوان “من أجل رؤية مشتركة بين الجامعة والمجتمع المدني لتنمية قدرات الهيئات الاستشارية: نموذج هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع”.

يهدف اللقاء إلى تعميق النقاش بين مختلف الفاعلين حول تطوير قدرات الهيئات الاستشارية من خلال التركيز على نموذج هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع وذلك بهدف تعزيز دورها كأداة للديمقراطية التشاركية. تتكون مجموعة التفكير المشكلة لهذا الغرض من ممثلي عدد من الجهات الفاعلة بما في ذلك جامعة عبد المالك السعدي ومراكز البحوث، والهيئة الاستشارية مع المجتمع المدني في الجهة، والجمعيات، والمديرية العامة للجماعة المحلية، وكذلك شركاء برنامج مشاركة مواطنة.

إن التعاون بين الجامعة والمجتمع المدني محوريبالفعل لتنمية قدرات الهيئات الاستشارية حيث قد يساهم في تمكين هذه الهيئات من الرأس المال العلمي اللازم لتطوير قدراتها وتعزيز دورها. إن إشراك الجامعة قد يمكن كذلك من توجيه البحث العلمي نحو القضايا المتعلقة بتطوير هذه الهيئات وأخيراً خلق نظام لإدارة المعرفة لصالح هذه الهيئات وشركائها.

للإعلان هنا header
Loading...