الصفحة الرئيسية

الفحص أنجرة: تدشين مركز تكوين وتأهيل المرأة

تم يوم الأربعاء بجماعة 16 أكتوبر الجاري بعمالة الفحص انجرة تدشين مركز تكوين وتأهيل المرأة الذي يهدف إلى تعزيز والنهوض بقدرات النساء.

ويندرج هذا المركز، الذي جرى حفل افتتاحه بحضور عامل إقليم الفحص أنجرة عبد الخالق المرزوقي والمدير العام لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال منير البيوسفي، في إطار مخطط تنمية إقليم الفحص أنجرة.

ويتوفر هذا المركز الذي يمتد على مساحة إجمالية تناهز 1500 مترا مربعا، على أربع ورشات عمل تهم الخياطة والنسيج والحلاقة والطبخ، وفضاء للتعليم الأولي وقاعات للإعلاميات والرياضة ومحو الأمية.

ويستفيد من هذا المركز الذي أنجز بغلاق مالي إجمالي يناهز 3ر6 مليون درهم، ممول من قبل وكالة تنمية أقاليم الشمال بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي للفحص أنجرة، والاتحاد الوطني لنساء المغرب، حوالي 300 امرأة.

وأوضحت خديجة المريهي، مديرة المركز والرئيسة الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المركز يروم تعزيز القدرات الفكرية والمالية للمرأة القروية.

وأضافت أن المركز المخصص لتكوين المرأة يضم العديد من الفضاءات وورشات العمل التي ستساهم في تحسين الظروف الاقتصادية للمرأة القروية وتمكينها من اكتساب الخبرة وتأهيلها لممارسة حقوقها بشكل فعلي.

و م ع

Loading...