المعرض الجهوي

الثانوية الإعدادية أنوال بتطوان تنظم النسخة الثانية من “مهرجان أنوال الوطني لسينما المدارس”

تحرير : أبو لينة.
تنظم الثانوية الإعدادية أنوال أيام 7، 8 و9 فبراير القادم، الدورة الثانية ل “مهرجان أنوال الوطني لسينما المدارس” تحت شعار السينما التربوية والمدرسة المواطنة بين رهان الإصلاح واستحقاق الإبداع”.
وحسب مدير المهرجان عبد الإله العريبي رئيس نادي “هيتشكوك” للسينما والمسرح بالمؤسسة، فالدورة الثانية من المهرجان التي تتميز باختيار الفنان الكبير أنور الجندي كشخصية للدورة، ستعرف اتساع رقعة مشاركة أفلام أندية المدارس السينمائية على امتداد ربوع الوطن على خلاف الدورة الأولى التي كانت دورة محلية.
وتتكون لجنة تحكيم المهرجان من السيناريست الكبير الأستاذ عثمان أشقرا، والروائي الكبير والسيناريست الأستاذ البشير الدامون وخريجة المهن السينمائية الأستاذة زكية بوقديد والفوتوغرافي وصانع الفيديوهات الأستاذ معاذ العريبي، الذين سيقومون باختيار الفائزين بالجوائز التي خصصتها إدارة المهرجان، وهي جائزة أحسن ممثل وممثلة وجائزة أحسن سيناريو وإخراج والجائزة الكبرى “الأوسكار التربوي” للعمل المتكامل.
هذا وسيستفيد مجموعة من تلاميذ المؤسسات التعليمية بتطوان المنخرطين بالأندية السينمائية للمؤسسات، من ورشة ماستر كلاس يؤطرها المخرج التطواني محمد الشريف الطريبق، وورشة السيناريو تؤطرها الأستاذة زكية بوقديد، وورشة في تقنيات التصوير يؤطرها الأستاذ معاذ العريبي، وورشة في تقنيات الخطاب السينمائي التاريخي يؤطرها الأستاذ معاد موان.
وللإشارة فحفل الإفتتاح الذي الذي سينطلق يوم الجمعة 7 فبراير 2020 على الساعة الرابعة والنصف، سيعرف تكريم الأستاذ يونس الجراري الذي ساهم في تأسيس ونهضة الفعل السينمائي التربوي.
Loading...