المعرض الجهوي

فيروس كورونا.. اسبانيا تعلن حالة “الطوارئ القصوى”

المصدر؛Ahdath.info-مصطفى العباسي

اعلن رئيس الحكومة الإسباني بيدرو سانشيز، اللحظة، في نقل مباشر، عن دخول البلاد مرحلة “الطوارئ القصوى” او ما يعرف ب”حالة الاستثناء”، مؤكدا انعقاد مجلس وزاري غدا السبت، لأجل التصديق على القرار، والاجراءات المصاحبة له.

وأكد المسؤول الاسباني في كلمته، التي تناقلتها وسائل اعلام اسبانية، أن الحكومة وفرت كل الاحتياجات اللازمة، لأجل المرور من المرحلة الحرجة التي تعيشها، بسبب انتشار فيروس كورونا. وان هناك اجراءات صارمة تم اتخاذها، وسيتم اتخاذ أخرى، داعيا الشعب الاسباني، للانخراط في هاته العملية.

وقال سانشيز، نعول على الشعب الإسباني، داخل أسرهم، في عملهم، في كل مكان، أن يكون واعيا ومقدرا للوضع الحالي، ومساهمته بفعالية في تخطي العتبة. وهو امر لن يكون سهلا، يوضح سانشيز، الذي بدا متأثرا وهو يلقي خطابه.

ولم يخفي المتحدث تخوفه من الايام المقبلة، موضحا أن عدد الاصابات سيتزايد بعدد كبير،وربما يتجاوز 10 الاف مصاب، مؤكدا تجند الجميع لمواجهة الفيروس.

واكد رئيس الحكومة الاسباني، أن بلاده قد اغلقت جميع حدودها حاليا، وهو امر ليس سهلا لكنه واجب، وتوقفت الدراسة، بل ستغلق كل المرافق الاخرى، بما فيها المقاهي والملاهي وغيرها، التي تعرف تجمعا للمواطنين..

وارتباطا بذلك،عبرت مختلف الهيئات السياسية عن دعمها ومساندة قرار رئيس الحكومة،بما فيها الحزب الشعبي، المعارض، الذي قال في خطابه، ان الوضع يتطلب تكاثف الجهود والتضامن بين الجميع، لتجاوز هاته المرحلة الصعبة.

يذكر ان اسبانيا مصنفة حاليا سابعة في سلم ترتيب الدول الاكثر تأثرا بفيروس كورونا، والذي اصاب سياسيين ووزراء ولاعبين وغيرهم.

Loading...