الصفحة الرئيسية

للإعلان هنا header

استفادة أزيد من 6700 اسرة من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1441” بإقليم تطوان

بلغ عدد الأسر التي ستستفيد من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1441ه” بإقليم تطوان، أزيد من 6700 أسرة.

وتتكون القفة من سبعة مواد أساسية (10 كلغ من الدقيق، 4 كلغ من السكر، 250 غرام من الشاي، 1 كلغ من العدس، 1 كلغ من العجائن، 5 لتر من الزيت و800 غرام من مركز الطماطم) كمساعدة تضامنية تهدف إلى التخفيف من الاحتياجات الغذائية المرتبطة بشهر رمضان.

وقد اتخذت السلطات كافة الترتيبات والتدابير الضرورية بإقليم تطوان لضمان سير عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1441ه” في ظروف تنظيمية جيدة.

وفي هذا السياق، نفذت السلطات الإقليمية بتطوان إجراءات تهم كيفية توزيع الأقفاف الرمضانية لصالح المستفيدين على مستوى كافة الوحدات الإدارية بالإقليم، مع مراعاة احترام معايير وشروط السلامة الصحية التي تفرضها حالة الطوارئ الصحية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوففيد-19).

ومن بين التدابير المتخذة خلال هذه العملية، والتي تمت خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر رمضان، تعقيم وسائل النقل المخصصة لتوزيع القفف الرمضانية، وتأطير فريق العمل الذي سيتولى توزيع المساعدات للأسر المستفيدة.

وتندرج هذه العملية، ذات الدلالات الاجتماعية و الانسانية العميقة، والمنظمة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن في إطار تكريس ثقافة التضامن والتآزر التي أرسى أسسها الملك محمد السادس بهدف محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة خلال شهر رمضان الأبرك ،الذي يتزامن وحالة الطوارئ الصحية و تقييد الحركة المفروضة لمحاصرة تفشي جائحة كورونا.

Loading...