عودة انتشار فيروس كورونا المستجد في سبتة يسبب قلقا للمسؤولين

يوسف خليل السباعي

ذكرت جريدة “إلفارو دي سوتا، اليوم الخميس، أن الوضع في سبتة المحتلة فيما يرتبط بفيروس كورونا المستجد معقد، حيث توجد تسع حالات إيجابية جديدة يوم الأربعاء، وسبع حالات أخرى اليوم الخميس. إذ يوجد حاليًا 29 حالة نشطة، بما في ذلك ثلاث حالات في المستشفى.

وأكدت الجريدة المذكورة أن هناك سبع حالات جديدة لفيروس كورونا المستجد في سبتة المحتلة ، حيث إذاكان هناك يوم الأربعاء زيادة قدرها تسعة حالات، فقد تركت الخميس ما مجموعه سبعة حالات الأمر الذي يضع سبتة في وضع صعب للغاية فيما يرتبط بانتشار المرض كوفيد 19، والذي ساء بشكل واضح.

وكانت (إنجيسا) قد أصدرت هذه البيانات، الأمر الذي يجعل الوضع بهذا الخصوص في سبتة أكثر تعقيدا، ليصل عدد الحالات النشطة إلى 29 ، بما في ذلك ثلاث حالات في المستشفى (شخصان في الغرفة وشخص تحت المراقبة). وأضافت الجريدة المذكورة أن من بين الحالات السبع الإيجابية الجديدة التي تم الإعلان عنها يوم الخميس دخلت كلها في الحجر المنزلي.

وحسب الجريدة، التي نقلنا منها هذا الخبر، بعودة انتشار هذا الفيروس في سبتة المحتلة مرة أخرى، فقد رأت أن كل هذا ينتج عن تهديد انعكاس المرحلة بل و حتى العودة إلى الصفر بشكل حقيقي. وقد أكد ذلك يوم الخميس مندوب الصحة خافيير غيريرو، الذي كشف عن قلق وزارة الصحة، الأمر الذي جعل الوزير الإسباني سلفادور إيلا نفسه يدعو للنظر في الوضع الحالي في سبتة.

ومن الجدير بالذكر، كما كشفت ذلك جريدة ” إلفارو دي سوتا”، قد تكون حفلة كبيرة، حضرها ما يصل إلى 80 شخصًا وراء هذه البيانات المزعجة التي تضع سبتة المحتلة في طليعة الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

Loading...