الصفحة الرئيسية

 

تفاصيل الوضعية الوبائية لفيروس كورونا بمدن الشمال خلال 24 ساعة

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، اليوم الاثنين، عن تسجيل 8 حالات شفاء و4 إصابات جديدة مؤكدة بسبب فيروس كورونا المستجد خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية على مستوى مختلف عمالات وأقاليم الجهة.

وأوضحت المديرية الجهوية للصحة، في الحصيلة اليومية حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد، أن العدد الإجمالي للمتعافين يبلغ 939 حالة، موزعة حسب مراكز التكفل على 694 حالة شفاء بطنجة (زائد 8 حالة) و158 حالة بالعرائش  و70 حالة شفاء بتطوان و16 حالة شفاء بالحسيمة، وحالة شفاء واحدة بمدينة وزان.

بينما تتوزع حالات الإصابة المؤكدة ال 1104 حسب مراكز التكفل على 839 حالة بطنجة (زائد 2 حالات) و167 حالة بالعرائش (زائد 2 حالات)  و80 حالة بتطوان و17 حالة بالحسيمة وحالة واحدة بوزان، فيما لم تسجل أية حالة بشفشاون.

وأفادت المندوبية الجهوية للصحة بأن عدد حالات الوفاة لم يشهد أي تغيير خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، حيث بقي مستقرا في 37 حالة موزعة على 28 حالة وفاة بطنجة و7 حالات وفاة بتطوان وحالتي وفاة بالعرائش.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في الحصيلة الوبائية اليومية أن جهة طنجة-تطوان-الحسيمة تأتي في المرتبة الثالثة من حيث عدد الإصابات المؤكدة بنسبة 14,09 في المائة، بعد جهتي الدار البيضاء-سطات (33,83 في المائة) ومراكش-آسفي (17,09 في المائة).

كما تهيب المديرية الجهوية للصحة بجميع المواطنات والمواطنين بجهة طنجة تطوان الحسيمة إلى ضرورة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والانخراط التام بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المعنية بكل وطنية ومسؤولية

Loading...