الصفحة الرئيسية

عدد المصابين الجدد بفيروس كورونا بتطوان يواصل الارتفاع

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة، 7 حالات جديدة بفيروس “كورونا” المستجد ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1154 حالة مؤكدة.

وكانت آخر الأرقام الصادرة عن الوزارة نفسها، على الساعة الرابعة مساء من يوم أمس الخميس، تشير إلى 1147 من حالات الإصابة مؤكدة استنادا إلى تحاليل مخبرية جاءت نتائجها إيجابية.

وفي المقابل، سجلت وزارة الصحة 27 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الجمعة ، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 8030 حالة.

إصابات كورونا عادت للظهور بمدينة تطوان، بعدما كان قد تراجعت إلى صفر حالة منذ أسبوعين، حيث بلغ عدد الإصابات إلى غاية صباح اليوم الجمعة إلى 6 حالات بفيروس كورونا.

وحسب مصادر من مستشفى سانية الرمل، فإن حالة جديدة ظهرت في 16 ساعة الماضية، ليصبح عدد الأشخاص المصابين والذين يتعالجون في المستشفى 6 حالات.

وشهدت مدينة تطوان وضواحيها أمس الخميس، حملات أمنية تمشيطية واسعة لتوقيف مخالفي حالة الطوارئ الصحية، وقد أدى ذلك إلى توقيف حوالي 20 شخصا.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 7215 حالة بعد تماثل 20 حالة جديدة للشفاء، بينما استقر عدد حالات الوفاة في 208 حالات .وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 261 ألفا و 619 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

Loading...