الصفحة الرئيسية

ترميم الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين تطوان وشفشاون

تجرى على قدم وساق أعمال ترميم الطريق الوطنية الرابطة بين تطوان ومدينة شفشاون تحت إشراف عمالة تطوان،جاء ذلك بعد تهالك الطريق بحكم انها المحور الوحيد الذي يربط تطوان وشفشاون وبعض القرى المجاورة .
و يواصل “يونس التازي” عاملا على إقليم تطوان، الإنكباب على إخراج مشاريع أخرى تدخل ضمن برنامج التأهيل الحضري والعمراني، وإعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز بمختلف جماعات التابعة لإقليم تطوان.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم الانتهاء من أشغال تثنية المحورين الطرقيين تطوان – بن قريش على طول حوالي 7 كلم ودار أقوبع – شفشاون على طول يناهز 5 كلم، بكلفة تصل إلى 46 مليون درهم.
 
كما تم الانتهاء من أشغال تقوية الطريق الدائري لمدينة تطوان على طول 4 كلم (بين مدارتي واد لاو والرمانة)، بمبلغ يناهز 17 مليون درهم، فيما توجد الدراسة المتعلقة بتثنية المنشأة الفنية على واد مارتيل في طور الانتهاء.
 
يذكر أن هذه المشاريع تندرج ضمن الاتفاقية المتعلقة بإعادة تهيئة المجال الحضري والاقتصادي لمدينة تطوان، الموقعة أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بتاريخ 12 أبريل 2014 بتطوان، حيث خصصت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء غلافا ماليا قدره 600 مليون درهم، من أجل تأهيل الطريق الوطنية رقم 2 على طول حوالي 49 كلم، بالإضافة إلى تقوية الطريق الدائري لتطوان على طول 4 كلم.

 

Loading...