الصفحة الرئيسية

للإعلان هنا header

سبتة تطالب بالمرور إلى المرحلة الثالثة مع الالتزام بالتدابير الاحترازية

يوسف خليل السباعي

من المرجح أن سبتة المحتلة سوف تمر إلى المرحلة الثالثة من التخفيف التدريجي للاحتواء العام، حيث وضعت السلطات والمصالح الصحية طلبا ومعايير لذلك.

وقال خوان فيفاس، رئيس المدينة ، لوسائل الإعلام، كما ورد في جريدة “إلفارو دي سوتا” إنه من الضروري على المواطنين ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي، واتخاذ تدابير النظافة القصوى، ذاكرا أن فيروس كورونا المستجد عدو مجهول يسبب آثاراً مميتة، وأضاف: “عندما تحمي نفسك، فإنك تفعل ذلك لنفسك ولكن أيضًا للمواطنين”.

والحقيقة أن سبتة لم تسجل بها لحد الآن أية حالة إيجابية بهذا الفيروس.

وحسب الجريدة المذكورة، ففي انتظار ما ستقرره وزارة الصحة بهذا الشأن، ستطلب المدينة هذا التدرج في تخفيف الحجر الصحي بموافقة إنجيسا،التي أعلنت بالفعل يوم الاثنين أن سبتة تحترم الإجراءات الوقائية المحددة لتكون قادرة على اتخاذ خطوة زائدة.

من جانب آخر، ذكرت الجريدة أنه كان من الممكن أن تمر سبتة المحتلة من قبل إلى المرحلة الثالثة، لكن بعض حالات عدم الامتثال أدت إلى تأخيرها، واعتبرت أنه من المتوقع أن طريقة تدبير المسألة من طرف سلفادور إيلا قادرة على التحكم في ذلك.

وأشارت الجريدة إلى أنه ستكون هناك تغييرات في حالة الحصول على تصريح المرور إلى المرحلة الآنفة الذكر بحيث سيكون ممكنا فتح مؤسسات ومحلات جديدة، وخاصة الحانات الليلية التي تعاني من واحدة من أخطر الأزمات.

أما بخصوص فتح دور رعاية المسنين بعد مرور سبتة إلى المرحلة الثالثة، فقد أشار رئيس المدينة، أخيرا، إلى أنه يستطيع تحمل تكاليف ذلك بدءًا من الأسبوع المقبل، إلا أنها مشكلة يتم علاجها بدقة كببرة.

Loading...