صدى تطوان
تتأهب مدينة واد لاو الساحلية بإقليم تطوان، وهي وجهة سياحية بامتياز، لاستقبال موسم الاصطياف 2026 بتعبئة قوية بين جماعة واد لو بتنسيق مع السلطات المحلية بالمدينة تهدف إلى توفير جميع الظروف الضرورية لراحة المصطافين والزوار. ففي كل عام، يفد إلى المدينة أعداد متزايدة من الزوار والمصطافين من مختلف المدن والجهات بالمملكة، بالإضافة إلى أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، بغرض الراحة والاستجمام، وزيارة الأسواق المحلية التي تعرض منتجات الصناعة التقليدية واليدوية الشهيرة بالمنطقة.
استعدادات مكثفة لضمان جودة الخدمات

وحرصا منها على توفير شروط الراحة والجودة للمصطافين، تجندت جماعة واد لاو بالتنسيق مع السلطات المحلية والشركاء المعنيين لوضع اللمسات الأخيرة على الاستعدادات. وتشمل هذه الاستعدادات ضمان نظافة الشاطئ، وتنقية الرمال، وإصلاح مداخل الشاطئ، ووضع ممرات خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة ووضع مضلات شمسية مجانية.

وتأتي هذه المجهودات لضمان مرور موسم صيفي 2026في أفضل الظروف، تماشيا مع حصول شاطئ واد لاو على شارة “اللواء الأزرق” للمرة 14 عشرة على التوالي.

“اللواء الأزرق”: معيار للجودة البيئية
وتعتبر شارة “اللواء الأزرق” التي أنشأتها مؤسسة التربية البيئية عام 1987، معيارا عالميا للجودة البيئية للشواطئ والمرافئ الترفيهية. وتمنح هذه الشارة وفقا لأربع فئات من المعايير تشمل جودة مياه الاستحمام، والإعلام، والتحسيس والتوعية والتربية البيئية، والصحة والسلامة، وأخيرا التهيئة والإدارة.

تجهيزات إضافية لتعزيز العرض السياحي
وفي إطار تعزيز العرض السياحي للمدينة، تم تأهيل المكتبة الشاطئية، وصباغة الأرصفة وممرات الراجلين ، كما تم تجديد مصابيح الإنارة العمومية نوع “Led”. كما تم وضع مضلات شمسية مجانية بالشاطئ، وتجهيز المعرض التجاري لدعم الحركة التجارية بالمدينة، ووضع حاويات نظافة إضافية، وكذلك تنظيف الشاطئ وجمع المخلفات ، إلى جانب وضع ممرات الولوجيات الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة كما تم تأهيل وتحديد فضاء الألعاب الخاص بالأطفال.








