الصفحة الرئيسية

للإعلان هنا header

وزير الداخلية: سيتم تخفيف الحجر الصحي في كل المناطق نهاية الأسبوع الجاري

أفاد وزير الداخلية، السيد عبد الوافي لفتيت، اليوم الاثنين بالرباط، بأنه سيتم في القريب العاجل الدخول إلى مراحل أخرى من رفع الحجر الصحي والتخفيف من الإجراءات.

وقال السيد لفتيت، في معرض رده على تدخلات النواب خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، إنه “في القريب العاجل بنهاية الأسبوع سندخل مراحل أخرى لرفع الحجر الصحي والتخفيف من الإجراءات“.

وشدد وزير الداخلية، بهذه المناسبة، على أن “رفع الحجر الصحي أو حالة الطوارئ الصحية لا يعني القضاء على الفيروس، فهو يوجد بيننا وسنتعايش معه”، لافتا إلى أنه “ينبغي على الجميع الوعي بأن الإجراءات التي تحمينا يجب تطبيقها، وهي التي ستساعدنا للمرور إلى المراحل الأخرى، من أجل العودة في أقرب الآجال إلى الحياة الطبيعية (..) أو على الأقل إلى الحياة شبه الطبيعية“.

وسجل أنه “في ظل أزمات مثل هاته توجد فرص. وأنه أمام بلادنا فرص كبيرة يتعين اغتنامها وعدم تضييعها، والعمل يدا في يد لإنجاحها“.

من جهة أخرى، جدد السيد لفتيت التذكير بأن الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” منح إعانات للأشخاص الذين فقدوا مدخولهم جراء هذه الجائحة وليس للفقراء، مشيرا إلى أن حوالي ستة ملايين شخص استفادوا من هذه الإعانات.

وأوضح أنه في إطار معالجة الشكايات التي تم التوصل بها من قبل الأشخاص الذين لم يستفيدوا من الإعانات، “تمت الدراسة والموافقة على 800 ألف، ثم بعد ذلك على 800 ألف أخرى، تنضاف إلى 4.3 مليون الذين سبق لهم الاستفادة من هاته الإعانات“.

وعلى صعيد آخر ، كشف وزير الداخلية أنه يمكن نقل جثث جميع الأشخاص المتوفين، “ابتداء من اليوم، من إقليم لآخر، باستثناء الجثث التي توفي أصحابها بسبب فيروس كورونا“.

Loading...