الصفحة الرئيسية

للإعلان هنا header

بين عامي 2018 و 2020 الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع أنجزت مشاريع بقيمة 1,4 مليار

أشرفت الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع التابعة لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة بين عامي 2018 و 2020 على إنجاز مشاريع استثمارية تقدر قيمتها الإجمالية ب 1,4 مليار درهم.

وأفاد بلاغ لمجلس الجهة، صدر عقب اجتماع لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، أن هذه المشاريع تهم أساسا برنامج فك العزلة عن مناطق العالم القروي ب 740,5 مليون درهم، وبرنامج الحسيمة منارة المتوسط ب 217 مليون درهم، وكذلك برنامج دعم قطاع التربية والتكوين ب 224,4 مليون درهم وبرنامج دعم القطاع الصحي ب 79,2 مليون درهم، بالإضافة إلى برامج أخرى.

وشكل الاجتماع، الذي انعقد يوم 3 يوليوز بحضور رئيسة الجهة، فاطمة الحساني، ووالي الجهة، محمد امهيدية، مناسبة للمصادقة على النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر يونيو 2020، إلى جانب استعراض أهم الاستثمارات والمشاريع المنجزة والمبرمجة.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع، على الخصوص، تدارس الاستراتيجية الجديدة لعمل الوكالة برسم سنة 2020، واستعراض إنجاز المشاريع المبرمجة خلال 2019، وبرنامج عمل الوكالة خلال سنة 2020 وطلبات العروض والصفقات المبرمة لسنة 2020، وعرض الميزانية التعديلية للوكالة برسم السنة ذاتها، وتعديل النظام الهيكلي للوكالة.

في كلمة لها بالمناسبة، نوهت فاطمة الحساني بالجهود التي يبذلها أعضاء لجنة الإشراف والمراقبة لمواكبة عمل الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، مثمنة العمل الذي تقوم به إدارة الوكالة للرفع من وتيرة إنجاز المشاريع وتسريع عملية الإعلان عن طلبات العروض المتعلقة بالمشاريع المبرمجة برسم سنة 2020.
كما أشادت بالمواكبة الدائمة لوالي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة لمختلف المجالات التي تهم عمل المجلس، ولاسيما المرتبطة منها بمشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

من جهته، أبرز محمد امهيدية الدينامية اللافتة التي يشهدها تنزيل المشاريع والبرامج من قبل الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، داعيا إلى تسريع وتيرة المشاريع المسطرة التي من شأنها أن تنعكس بشكل إيجابي على التنمية الاقتصادية والاجتماعية بعمالتي وأقاليم جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

و م ع

Loading...