الصفحة الرئيسية

بالفيديو و الصور.. نفوق الألاف من الأسماك فى ساحل الفنيدق

جمعويون يدقون ناقوس الخطر بسبب استمرار الوضع

صدى تطوان- ربيع الرايس

شهد ساجل الفنيدق نفوق الالاف من الأسمك وخاصة الجانب المحادي لواد النيكرو” في واقعة لم يشهدها ساحل الفنيدق من قبل.

النفوق الجماعي لكميات كبيرة من الأسماك بساحل الفنيدق يستلزم تدخلا عاجلا للقطاعات المعنية من أجل فتح تحقيق في هذه الظاهرة النادرة، التي تهدد البيئة المحلية، للبحث عن أسبابها والحلول العاجلة لتفادي تكرارها.

سمك نافق

هذا ووصفت فعاليات جمعوية بمدينة الفنيدق الوضع ب”الكارثة البيئة”، وأن السبب الرئيسي في نفوق الأسماك بهذه الاعداد الكبيرة ناتج عن مصب واد “النيكرو”، حيث سبق لها في عدة مناسبات أن حذرت أن استمرار الوضع دون تدخل الجهت المعنية سيشكل تهديدا حقيقيا للبيئة البحرية و الثروة السمكية بالمنطقة.

ويقول خبراء البيئة أن أسباب النفوق الجماعي للأسماك، بين أسباب طبيعية تنتج من تغير خصائص المياه والمعاملات البحرية سواء أكانت بيولوجية أو كيميائية أو فيزيائية بشكل كبير ومفاجئ، وأسباب بشرية ترجع في الأساس إلى تأثير الأنشطة البشرية والممارسات البيئية الخاطئة التي أصبحت منتشرة على نطاق واسع ومتكرر في المناطق الساحلية وغيرها من المسطحات المائية.

ماذا يحدث بشواطئ عمالة المضيق الفنيدق؟ .. واد النيكرو المحادي لفندقbanyan tree يتسبب في نفوق الاف من الاسماك على طول ساحل الفنيدق

ماذا يحدث بشواطئ عمالة المضيق الفنيدق؟شاهد ..واد النيكرو المحادي لفندقbanyan tree يتسبب في نفوق الاف من الاسماك على طول ساحل الفنيدق

Publiée par Sada tetouan sur Mercredi 5 août 2020

 

Loading...