الصفحة الرئيسية

للإعلان هنا header

إطاحة شبكة باقليم شفشاون متخصصة في تهريب طائر “الحسون” إلى الجزائر

حجزت عناصر فرقة متنقلة تابعة للمركز الترابي للدرك الملكي بالجبهة، أعداد مهمة من طائر “الحسون”، الممنوع اصطياده بموجب القانون المغربي، وأوقفت شخصين ينشطون ضمن شبكة دولية متخصصة في أسر الطيور وتهريبها إلى الجزائر.

وأفاد أمني، أن الموقوفين، اللذين ينحدران من القصر الصغير، جرى ايقافهما بدوار خليلة بجماعة أمتار بإقليم شفشاون على متن سيارة خفيفة، وذلك بعد أن حامت الشكوك حول حمولتها، لتقوم بإخضاعها لتفتيش أسفر عن العثور على حوالي 35 طائرا من صنف الطيور المحمية قانونيا، وضبطتها بالصندوق الخلفي وسط أقفاص وضعت عليها شباك ومعدات تستعمل في عملية أسر الطيور، ليتم اعتقالهما لتعميق البحث معهما حول المنسوب إليها، بينما تمكن آخرون من الفرار إلى وجهة مجهولة.

وبحسب المصدر ذاته، قامت عناصر الدرك الملكي بتحرير محاضر المخالفة في حق الموقوفين، وأحالتهما على النيابة العامة المختصة بتهم تتعلق بـ “الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم وتهريبها خارج المغرب”، وذلك من أجل ترتيب الجزاءات، فيما لازال التحقيق مفتوحا في هذه القضية لإيقاف باقي المتورطين وتقديمهم أمام العدالة.

يذكر، أن طائر “الحسون، الذي يطلق عليه عدة تسميات من بينها “السطيلة” و”البليق” “البورطال”، هو من فصيلة الطيور المغردة التي يتم تهجينه وتعليمه الشدو والغناء، ويختلف ثمنه بحسب أصالة صوته وعدم تأثره بأصوات الطيور الدخيلة.

Loading...