الصفحة الرئيسية

الحكومة تنزع ملكية 887 قطعة أرضية لإحداث منطقة صناعية ضواحي طنجة

قررت الحكومة نزع ملكية 887 قطعة أرضية أغلبها غير محفظة، لإحداث منطقة صناعية بجماعة سبت الزينات بعمالة طنحة أصيلة (المرحلة الثالثة)، كون المنفعة العامة تقتضي ذلك.

وسجل مرسوم حكومي منشور بالعدد الأخير للجريدة الرسمية، أن هذا القرار جاء بناء على القانون رقم 7.81 المتعلق بنزع الملكية لأجل المنفعة العامة وبالاحتلال المؤقت الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.81.254 بتاريخ 11 من جرب 1402 الموافق لـ6 ماي 1982.

وتم اتخاذ قرار نزع ملكية الأراضي اللازمة لإحداث المرحلة الثالثة من المنطقة الصناعية بجماعة سبت الزينات، “بعد الإطلاع على ملف البحث الإداري المباشر من 24 يوليوز إلى 26 شتنبر”.

وأشار المصدر ذاته، أنه باقتراح من وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، وبعد استشارة وزير الداخلية وبعد موافقة وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية، تم الإعلان على أن المنفعة العامة تقضي بإحداث منطقة صناعية بجماعة سبت الزينات بعمالة طنجة أصيلة.

وفوض المرسوم لمدير أملاك الدولة حق نزع الملكية، كما عهد بتنفيذ ماء جاء فيه، والذي نشر بالجريدة الرسمية، إلى وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ومدير أملاك الدولة، كل واحد منهما فيما يخصه.

 

Loading...